الملعب التونسي

الصورة
الملعب التونسي
Stade Tunisien
ستاد باردو

هو نادٍ تونسي متعدد الرياضات مقره في مدينة باردو في العاصمة التونسية، ويُعدّ فريقه لكرة القدم من أهم الفرق في العاصمة التونسية. تأسَّس في 7 تموز – يوليو عام 1948 تحت إشراف محمد الأمين باشا باي الذي حكم تونس من عام 1943 إلى 1956؛لذا يُلقَّب الفريق بـ "البقلاوة" أو "النادي الملكي" أو"فريق البايات"،وتعني كلمة "باي" التركية السيد أو الأمير، وفي الأصل والي تونس الممثل للدولة العثمانية آنذاك. حصد فريق كرة القدم أغلبية ألقابه في الخمسينيات والستينيات، وتُوِّج بأربعة ألقاب في الدوري و6 ألقاب في كأس تونس، وبلقب واحد في كأس السوبر التونسية.
 

اللباس الرسمي

الملعب التونسي
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

ستاد باردو

لاعبو فريق الملعب التونسي
نجح نادي الملعب التونسي في إنهاء ملف الديون والأزمات العالقة بخصوص بعض المستحقات المتأخرة، ما يجعله يشارك في بطولة كأس الكونفيدرالية.
الملعب التونسي
نجح فريق الملعب التونسي في انتزاع بطاقة تأهله إلى نهائي كأس تونس بعد الفوز على الأولمبي الباجي بنتيجة (4-1)، مساء اليوم الأربعاء.
النادي الإفريقي التونسي
واصل النادي الإفريقي نتائجه المخيبة للآمال بتعادل جديد أمام الملعب التونسي 1-1، ليحتل المركز الأخير في مرحلة التتويج بالدوري التونسي.
أرشيفية - من مباراة سابقة بين الصفاقسي والملعب التونسي (Facebook:CSS)
تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الصفاقسي والملعب التونسي اليوم والتي تقام في مجموعة التتويج للدوري التونسي 2024 وكيفية مشاهدة البث المباشر وأكثر.
الملعب التونسي يتجاوز الترجي في مرحلة التتويج بالدوري التونسي (Facebook.com/Stadetunisien48) ون ون winwin
الترجي الرياضي يسقط في فخ الخسارة بثنائية نظيفة أمام مضيفه فريق الملعب التونسي ضمن منافسات مرحلة التتويج بالدوري التونسي.