الدوري التونسي | تعادل مخيب للإفريقي وقمة بيضاء في صفاقس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 23:26
من مباراة النادي الأفريقي والملعب التونسي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل فريق النادي الإفريقي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه الملعب التونسي، مساء اليوم السبت، على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الرابعة لمرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي الممتاز، واكتفى بنتيجة التعادل السلبي (0-0).

وقدّم الإفريقي عرضًا باهتًا رغم السيطرة شبه الكاملة على وسط الملعب منذ بداية اللقاء، حيث حاول الإفريقي اختراق الدفاع المنظم للملعب التونسي دون جدوى، بينما اعتمد الضيوف على الهجمات المعاكسة، التي لم تثمر عن شيء، لينتهي الشوط الأول سلبيًا.

الإفريقي يُفرّط بنقطتين في صراع التتويج بلقب الدوري التونسي

لم تختلف أحداث شوط اللقاء الثاني كثيرًا عن سابقه، إذ استمر الاستحواذ السلبي للإفريقي أمام التنظيم الدفاعي المُحكَم للملعب التونسي، وتعامل مهاجمو الإفريقي مع الفرص القليلة التي أتيحت لهم برعونة، فخسر الفريق نقطتين جديدتين في مشواره بمرحلة التتويج.

رفع الإفريقي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التونسي، بفارق نقطة واحدة عن الملعب التونسي صاحب المركز الخامس.

تعادل سلبي يحسم مواجهة الصفاقسي والنجم الساحلي

وفي المباراة الثانية، أخفق النادي الصفاقسي في تحقيق فوزه الأول في مرحلة "البلاي أوف" من الدوري التونسي لكرة القدم، ليكتفي بالتعادل السلبي مع ضيفه النجم الساحلي، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "الطيب المهيري" بصفاقس.

وكان النجم الرياضي الساحلي الأخطر في الشوط الأول والأقرب للتسجيل عبر كرة ثابتة قريبة من غفران النوالي في الدقيقة 25، قبل أن يوجّه أصيل الجزيري رأسية فوق المرمى في الدقيقة 40.

وتصدى الحارس بن حسن ببراعة لتصويبة حسام بن علي في الدقيقة 43، وطالب النجم الرياضي الساحلي بركلة جزاء في الدقيقة 67 بعد عرقلة مهاجمه ياسين الشماخي من طرف مدافع الصفاقسي.

وفرض الأصحاب الأرض ضغطًا كبيرًا على دفاع النجم الساحلي في الدقائق الأخيرة، فبعد أن سدد وضاح الزايدي كرة فوق المرمى، حرم القائم صاحب الأرض من تحقيق فوزه الأول في مرحلة البلاي أوف، بعد أن رد كرة قوية من الغيني فودي كامارا في الدقيقة 90.

وفوّت البديل إياد بلوافي في استغلال فرصة مناسبة لتحقيق نقاط الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن سدد الكرة ضعيفةً بين أحضان الحارس علي الجمل.

ووصل الصفاقسي للنقطة الرابعة في المركز السادس الأخير، فيما يحتل النجم المركز الرابع برصيد 6 نقاط. وحقق بذلك الصفاقسي تعادله الثالث في مرحلة البلاي أوف، ولم ينجح في تسجيل أي هدف إلى حد الآن.

ويبتعد الترجي في صدارة الدوري التونسي بفارق 6 نقاط كاملة عن الإفريقي والنجم والاتحاد المنستيري الذي يواجهه مساء غد الأحد في ختام مباريات الجولة.

شارك: