بطولة الـ0-0 والاحتجاجات.. النجم الساحلي يتعادل مع الإفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 20:31
من مباراة النجم الساحلي والنادي الإفريقي ضمن الدوري التونسي الممتاز (Facebook/EtoileSportiveDuSahe)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي مباراة النجم الساحلي ونظيره النادي الإفريقي، التي أُقيمت اليوم الأحد 28 أبريل/نيسان على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة، وتندرج ضمن الجولة الخامسة من مرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي الممتاز  موسم 2023-2024.

وبدأ النجم الساحلي المباراة بقوة بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات ضيفه الإفريقي، وكاد أن يصل للشباك في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعد انفراد تام لراقي العواني إلا أنه قد أهدر الفرصة، ثم أضاع ياسين الشماخي فرصةً أخرى محققة للتسجيل في الدقيقة الرابعة.

استمرت سيطرة "جوهرة الساحل" بشكل واضح على وسط الملعب، وحاول الفريق الوصول إلى شباك الإفريقي بشتى الطرق إلا أن التوفيق لم يحالفه للتسجيل.

استعاد الأفريقي توازنه نسبيًا في آخر 20 دقيقة من عمر الشوط ونجح في الوصول إلى مناطق الخطورة في دفاعات النجم الساحلي، مستفيدًا من تحركات المهاجم كينغسلي إيدو الذي كان قريبًا من هز الشباك.

توتر النجم الساحلي يكلفه بطاقتين حمراوين

وتلقى زياد بوغطاس مدافع النجم الساحلي الذي كان على مقاعد البدلاء بطاقة حمراء للاحتجاج على قرارات حكم المباراة، واستمرت المحاولات المتبادلة بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني للقاء بشكل مغاير من جانب الإفريقي الذي سيطر على وسط الملعب بكل وضوح. واستغل فريق "باب جديد" تراجع مردود النجم الساحلي وطفقت هجماته تصبح أشد خطورة، خاصةً عن طريق الطيب مزياني على الجانب الأيسر.

وهدأ نسق اللقاء بعد مرور أول ربع ساعة من عمر الشوط الثاني فيما تبادل الفريقان السيطرة على وسط الميدان. وفي الدقيقة 73 حصل سيف غزال مدرب فريق النجم الساحلي على بطاقة حمراء بسبب احتجاجه على قرار حكم المباراة الذي أشهر البطاقة الصفراء في وجه أصيل الجزيري لاعب النجم بسبب التحام في وسط الملعب.

استمرت محاولات الفريقين لخطف هدف يحسم الثلاث نقاط دون جدوى؛ لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وهي المباراة السابعة التي تنتهي بنتيجة (0-0)، بعد 14 مباراة أُقيمت حتى الآن، ولا تتجاوز نسبة تسجيل الأهداف 0.70% منذ بداية مرحلة التتويج بالدوري التونسي، ما يجعل التعادلات السلبية والاحتجاجات هي العنوان الأبرز لهذه المرحلة حتى الآن.

بهذه النتيجة رفع الإفريقي والنجم الساحلي رصيديهما إلى 7 نقاط في المركزين الثالث والرابع في جدول ترتيب الدوري، ويحتل الترجي صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة وخلفه المنستيري في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

شارك: