النادي الإفريقي

الصورة
النادي الأفريقي
Club Africain
ستاد حمادى العجريبي

هو أكثر نادٍ رياضي شعبيةً في تونس، ويُلقّب بـ "فريق الشعب"، "الكلوب"، "الغالية"، "النادي العاصمي"، "سي آ"، "العقلية" و"نادي باب الجديد". كان أول فريق تونسي لكرة القدم يُتوَّج بدوري أبطال إفريقيا وذلك عام 1991، وهو لقبه الوحيد في البطولة. على الصعيد المحلي فاز بـ 13 لقباً في كل من الدوري التونسي وكأس تونس، وتُوّج 3 مرات بكأس السوبر التونسي. تأسَّس سنة 1920لأخذ مكان نادي الملعب الإفريقي، واحتفظ بنفس الألوان والأهداف وبعض اللاعبين، وحصل بعد جهد كبير على موافقة السلطات الفرنسية على الرغم من عدم التزامه بشروط تعيين رئيس فرنسي وتغيير الشعار وتغيير الألوان إلى الأزرق.

اللباس الرسمي

الأفريقي 1
اللباس الرئيسي
الأفريقي 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

ستاد حمادى العجريبي

الملعب الأولمبي برادس هو ملعب وطني رياضي متعدد الاختصاصات يقع بالحي الأولمبي برادس بالضاحية الجنوبية لمدينة تونس. تم إنشاؤه عام 2001 لاحتضان الألعاب المتوسطية 2001. تتسع مدرجاته المغطاة لـ 60.000 متفرج، ويحتضن مباريات الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي.

دافيد بيتوني مدرب الإفريقي التونسي
يواصل النادي الإفريقي التونسي تحضيراته للموسم الكروي الجديد، وقد أبرم للتو صفقتين تجلبان إضافة نوعية لتشكيلة المدرب الفرنسي دافيد بيتوني.
خليل القصاب يرحل عن النادي الأفريقي التونسي
لاعب الوسط خليل القصاب يُقرر الرحيل عن النادي الإفريقي ليخوض تجربة احترافية جديدة، حيث يتأهب للانتقال إلى ناديه الجديد قبل بداية موسم 2024-25.
معز بن شريفية
خضع الحارس معز بن شريفية للفحص الطبي مع النادي الإفريقي، تمهيدًا للتعاقد معه في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الترجي الرياضي التونسي يوم 30 يونيو.
لؤي بن حسين يودع النجم الساحلي من أجل تجربة صربية
لاعب الوسط المهاجم لؤي بن حسين يودع جماهير النجم الساحلي برسالة مؤثرة بعد قرار الرحيل عن فريقه لخوض تجربة احترافية خارج الدوري التونسي.
ديفيد بيتوني مدرب النادي الإفريقي التونسي
نجح النادي الإفريقي في التوصل إلى اتفاق لضمّ المدافع حمزة بن عبدة من الملعب التونسي، في صفقة انتقال حرّ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.