من أمان الله مميش "ملك الشباك النظيفة"؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 00:02
أمان الله مميش حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل أمان الله مميش (20 عامًا)، حارس مرمى نادي الترجي التونسي تقديم العروض القوية مع فريقه خلال الموسم الجاري 2023-2024، وآخر المستويات الجيدة التي أبان عليها كانت في المباراة ضد ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واستأسد مميش في الدفاع عن عرينه أمام صن داونز، وأنقد فريقه من فرص محققة، ليسهم بذلك في تحقيقه للفوز بنتيجة (0-1) فوق الأراضي الجنوب أفريقية، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكذا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وأصبح الدولي التونسي مميش حديث الكثيرين ليس في بلده تونس فقط، بل خارج بلاده أيضًا، بسبب المستوى الراقي الذي يقدمه رفقة شيخ الأندية التونسية الترجي، وهو ما دفع بالعديد من المراقبين ليتوقعوا له مستقبلًا كبيرًا.

من أمان الله مميش؟ 

ولد أمان الله مميش يوم 20 أبريل/نيسان 2004 في تونس، ووصوله إلى هذا المستوى الكبير في مركز حراسة المرمى لم يأت من فراغ، بل إن تأثير والده عليه كان كبيرًا.

وكان طارق مميش، والد أمان الله حارس مرمى أيضًا في ناديي جمعية أريانة ومكثر التونسيين، كما أنه يعمل حاليًّا في مجال التدريب كمدرب للحارس في نادي أهلي طرابلس الليبي، ولعب الأب دورًا محوريًّا في صقل موهبة ابنه وتطوير مستوه كثيرًا.

ولعب الحارس الشاب مع فريق الترجي تحت 21 عامًا، وذلك قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2022-2023، وليصبح بعدها الحارس الأساسي لشيخ الأندية التونسية خلال الموسم الحالي 2023-2024.

بالأرقام.. أمان الله مميش ملك الشباك النظيفة 

ورغم صغر سنه وعدم تجاوز العشرين عامًا، إلا أن مميش أصبح يلقب بـ"ملك الشباك النظيفة"، بعد نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه في 27 مباراة من أصل 34 لعبها مع الفريق الأول لنادي الترجي الرياضي، ضمن جميع البطولات (باحتساب مباريات كأس العرب للأندية).

وقبل بداية الموسم الحالي 2023-2024، شارك مميش في الكأس العربية للأندية مع فريق "الدم والذهب"، وخاض 3 لقاءات، تمكن في اثنين منها من المحافظة على نظافة شباكه ضد النادي الصفاقسي التونسي والشرطة العراقي، في حين إنه تلقى هدفين أمام اتحاد جدة السعودي.

أما بخصوص المنافسات الرسمية التي شارك فيها الحارس، وهي الدوري التونسي الممتاز ودوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي، فقد لعب 26 لقاءً خلال الموسم الجاري 2023-2024، ولم يدخل أي هدف في مرماه خلال 21 مباراة كاملة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخطف مميش الأضواء أكثر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما لعب دورًا كبيرًا في وصول فريقه الترجي إلى النهائي بمحافظته على نظافة شباكه في 10 مباريات من أصل 11 لعبها، علمًا وأنه لم يتلق أي هدف في آخر 8 مباريات ضمن المنافسة.

جدير بالذكر أن أمان الله مميش استدعي للعب مع منتخب تونس الأول لأول مرة في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ولكن الجهاز الفني المؤقت لـ"نسور قرطاج" أعفاه برفقة بقية لاعبي الترجي من الحضور في المعسكر، من أجل التحضير مع فريقهم للمباراة ضد أسيك ميموزا الإيفواري في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

شارك: