العيساوي يتوقع بطل الدوري الليبي والفائز بين الأهلي والترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 22:44
أرشيفية- من مباراة سابقة بين الأهلي المصري والترجي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح فوزي عمر العيساوي أسطورة ليبيا، نادي الأهلي طرابلس للفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، مؤكدًا أنه يمتلك الحظ الأوفر للمحافظة على لقبه على حساب منافسيه.

ويعد الأهلي طرابلس بطل الدوري الليبي في النسخة الأخيرة، النادي الوحيد حتى الآن الذي ضمن تأهله رسميًا إلى الدور السداسي لمرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي، كأول المتأهلين وذلك في مارس الماضي.

العيساوي: الأهلي طرابلس أكبر مرشح للتتويج بلقب الدوري الليبي

وقال العيساوي في تصريح خاص لموقع "winwin": "الأهلي طرابلس يظل المرشح الأول للمنافسة على لقب الدوري الليبي في الموسم الحالي، حيث يعيش النادي استقرارًا فنيًا كبيرًا مع مدربه التونسي طارق جرايا، الذي يملك في صفوفه لاعبين مهرة، قادرين على المنافسة والدفاع عن اللقب".

وتابع: "بالتأكيد حسابات التتويج سوف تكون صعبة للنادي الأهلي طرابلس، إذ من المنتظر أن يكون مشواره صعبًا وشاقًا في طريقه نحو اللقب، لأن مستويات أندية الدوري متقاربة نوعًا ما، وأعتقد أن كل الفرق التي سوف تتأهل إلى سداسي التتويج تملك بدورها فرصة معانقة اللقب".

وتحدث العيساوي عن مستوى الدوري المحلي في الموسم الحالي، قائلًا: "مستوى الدوري الليبي في الموسم الحالي في نسق تصاعدي نحو الأفضل، فكل الفرق قوية، سواءً في الغرب أو الشرق، وشاهدنا مباريات قوية بوجود عدد من المحترفين الذين قدّم البعض منهم الإضافة، وما يحتاجه الدوري هو تطوير البنية التحتية للملاعب من أجل تطوير المستوى الفني للمسابقة نحو الأفضل".

وأردف: "حتى اللحظة لم نتعرف على الفرق المتأهلة إلى سداسي التتويج، وعلى الورق يبدو النصر الأقرب لحصد البطاقة التأهل، إذ يحتاج الفريق نقطة وحيدة من المباريات الثلاثة المتبقية في مشواره، في المجموعة الأولى والتي تشهد منافسة بين الأهلي بنغازي والهلال والتعاون والأخضر من أجل التأهل".

وأضاف: "المنافسة في المجموعة الثانية هي الأخرى قوية بين الاتحاد والمدينة والاتحاد المصراتي والسويحلي من أجل الكشف عن هوية البطاقتين المتبقيتين للتأهل السداسي مع الأهلي طرابلس، وأعتقد أننا سوف نشهد ضيوفًا جددًا في سداسي التتويج عن هذه المجموعة".

ميتشو يقود المنتخب الليبي بنجاح

في سياق آخر، أشاد العيساوي بالعمل الذي يقوم به الصربي ميتشو مع المنتخب الليبي، قائلًا: "يقوم المدرب حتى اللحظة بعمل جيد مع المنتخب الوطني، ولقد راهن على الشباب ونجح في تكوين منتخب لم يخسر حتى الآن، ويستطيع ميتشو أن يعيد ليبيا مجددًا إلى درب التأهل إلى أمم أفريقيا 2025 التي ستُقام في المغرب".

وحذّر العيساوي المدرب الصربي ميتشو من صعوبة مواجهة الرأس الأخضر، في المباراة التي ستقام في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، قائلاً: "المنتخب الوطني سوف يخوض مباراتين، الأولى ستكون أمام موريشيوس في ليبيا في الجولة الثالثة، وعلى الورق المباراة في المتناول؛ ولكن مباراة الرأس الأخضر ستكون اختبارًا حقيقيًا لفرسان المتوسط، خاصةً أن المنافس بات اليوم من أقوى المنتخبات القارة الأفريقية المتطورة".

وحقق ميتشو مع المنتخب الليبي بدايةً مميزةً في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف يتيم في أولى المباريات، قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

العيساوي يرشح الأهلي المصري للتتويج بدوري أبطال أفريقيا

وفي سياق آخر، رشّح العيساوي فريق الأهلي المصري للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، على حساب الترجي التونسي، قائلًا: "الأهلي المصري والترجي يُعد كل منهما في الوقت الحاضر الأفضل والأقوى في أفريقيا والدليل التأهل إلى النهائي، ويبقي طموح كل نادٍ التتويج باللقب الأغلى في القارة".

وتابع: "أعتقد أن الأهلي المصري هو المرشح للتتويج باللقب، بسبب الخبرة التي يتمتع بها اللاعبون، أيضًا مباراة الإياب والتي ستكون حاسمة لتحديد هوية البطل ستقام بالقاهرة أمام جماهيره الغفيرة، وهذا يزيد من حظوظ العملاق المصري بالتتويج باللقب للمرة الـ12 في تاريخه".

ويستضيف الترجي التونسي نظيره الأهلي المصري، ذهابًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيُقام بملعب رادس في 18 مايو/ أيار الجاري، في حين يستضيف الأهلي مباراة الإياب التي ستُقام 25 من الشهر نفسه على ملعب القاهرة.

جدير بالذكر بأن فوزي عمر العيساوي البالغ من العمر 64 عامًا أحد أبرز الأسماء التي سطعت في سماء الكرة الليبية والعربية والأفريقية وتحصّل على لقب أحسن لاعب في كأس أمم أفريقيا 1982 التي أقيمت في ليبيا كما نال لقب لاعب القرن الماضي.

شارك: