الترجي يكرر فوزه على صن داونز ويبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 01:34
من مباراة الترجي الرياضي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما كرر فوزه على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة (0-1) في إياب نصف النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "حمادي العقربي" الأولمبي لمصلحة الترجي بنتيجة (1-0)، ليبلغ الفريق التونسي النهائي بانتصاره في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضد صن داونز بواقع (2-0).

ببلوغه المباراة النهائية على حساب صن داونز وخروج مازيمبي الكونغولي على يد الأهلي المصري، ضمن الترجي التونسي رسمياً التأهل إلى كأس العالم للأندية عام 2025 بالولايات المتحدة.

توقف الشوط الأول بين الترجي وصن داونز بسبب عاصفة رعدية

ودخل الترجي لقاء الإياب بطريقة جيدة أمام صن داونز، إذ رغم استحواذ الفريق الجنوب أفريقي على الكرة، إلا أن فريق "الدم والذهب" كان منضبطًا من الناحية التكتيكية.

واستمر الوضع على حاله في اللقاء إلى غاية الدقيقة (21) التي شهدت حدوث عاصفة رعدية أدت إلى انقطاع جزئي للكهرباء في ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في مدينة بريتوريا، مما دفع بحكم المباراة السنغالي عيسى سي لإيقاف المواجهة.

وأمام تواصل العاصفة الرعدية طلب الحكم من اللاعبين العودة إلى غرف تغيير الملابس للحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه بسبب العاصفة الرعدية.

وبعد توقف دام لأكثر من ساعة من الزمن، عاد لاعبو الفريقين إلى أرضية الملعب لإجراء الإحماء، لتستأنف بعدها المواجهة، ولكنها ظلت متعادلة مثلما بدأت، لينتهي الشوط الأول بين فريق "الدم والذهب" ومضيفه الجنوب أفريقي بنتيجة (0-0).

بوشنيبة يصعق صن داونز ويهدي الفوز لنادي الترجي 

ومثلما كان عليه الحال في الشوط الأول، بدأ نادي صن داونز الشوط الثاني مستحوذًا على الكرة، مع تراجع النادي التونسي إلى الخلف للمحافظة على تقدمه في النتيجة خلال مباراة الذهاب، والتأهل إلى نهائي أمجد المسابقات الأفريقية.

وعكس مجرى اللعب، تسلل رائد بوشنيبة لاعب الترجي خلف دفاع صن داونز، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وتمكن من إسكان الكرة داخل شباك الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة (57).

وبهذا الفوز رفع الترجي رصيده من الانتصارات إلى 4 في 8 لقاءات لعبها ضد صن داونز جميعها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مقابل تعرضه لهزيمة واحدة فقط، وتسجيله لـ 3 تعادلات.

وسيواجه شيخ الأندية التونسية الترجي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم نادي الأهلي المصري الذي بلغ المحطة الختامية بعد تجاوزه مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي، وسيلعب النهائي بنظام الذهاب والإياب بين الفريقين العربيين يومي 18 و25 مايو/ أيار القادم.

شارك: