خاص | بن رمضان يحسم موقفه من العودة للترجي أو اللعب للأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 13:37
محمد علي بن رمضان نجم منتخب تونس وفيرنكفاروزي المجري (Facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصبح التونسي محمد علي بن رمضان حديث كل فترة انتقالات صيفية أو شتوية، منذ كان لاعبًا لنادي الترجي الرياضي، حيث تم ربطه دائمًا بالانتقال للنادي الأهلي المصري، قبل أن يقرر إغلاق صفحته في القارة الأفريقية، بالانتقال إلى فرينكفاروزي المجري في الميركاتو الصيفي الماضي في صفقة انتقال حر.

موسم بن رمضان الأول مع فريقه الجديد كان ناجحًا إلى حد كبير، حيث قادهم إلى التتويج بالدوري المجري، والتأهل إلى نهائي كأس المجر، وإجمالًا شارك في 37 مباراة بمختلف المسابقات، مسجلًا هدفين إضافة لصناعته 8 آخرين، رغم أنه مر بفترة صعبة في منتصف الموسم، تمثلت في خروجه رفقة أبناء بلاده من كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات.

حاور winwin، محمد علي بن رمضان، للحديث عن موسمه الأول مع فرينكفاروزي، وعن مستقبله وربطه الدائم بالانتقال للنادي الأهلي المصري، كما تحدث أيضًا عن احتمالية العودة لـناديه السابق الترجي التونسي.

وقال بن رمضان في حواره الحصري مع winwin: "إنه شرف عظيم لي اللعب لصالح فرينكفاروزي، النادي الأكبر في المجر، أحب أن أكون في هذا النادي، فقد كنت قادرًا على الاحتفال بلقب الدوري على الفور في موسمي الأول، والهدف هو الفوز بكأس المجر أيضًا. أريد قضاء أكبر قدر ممكن من الوقت على أرض الملعب؛ لذا أعمل بجد في التدريبات وأحاول الاستفادة من الفرصة التي يُعطيني إياها الجهاز الفني".

وعند سؤاله عما إذا واجه أي صعوبات خاصة بالتكيف في اللعب بالمجر مع فريق جديد، قال:"بالطبع، استغرق الأمر وقتًا لأتكيف لأنه بلد مختلف وثقافة مختلفة ولغة مختلفة، لكنني أشعر بتحسن كبير في المجر. هدفي هو أن أكون لاعبًا رئيسيًا لفرينكفاروزي والفوز بالبطولات مع الفريق وهذا هو الأهم بالنسبة لي".

وعن زميله في منتخب تونس عيسى العيدوني لاعب فرينكفاروزي السابق وما إذا لعب دورًا في انتقاله للنادي المجري، قال اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا:" بالطبع، تحدثت إليه، وقال لي إنني يجب أن أستغل الفرصة، أن أنتقل إلى فرينكفاروزي. أشاد بالنادي والجماهير، قائلاً إن فرينكفاروزي هو النادي الأكثر شعبية في المجر، مع عشرات الآلاف من الجماهير".

ولعب عيسى العيدوني لصالح فرينكفاروزي بين أغسطس 2020 وحتى يناير 2023 قبل أن يتم انتقاله إلى يونيون برلين الألماني مقابل 2.6 مليون يورو.

وبخصوص رأيه في الدوري المجري، أوضح بن رمضان: "تطور الدوري المجري كثيرًا في السنوات الأخيرة، اللاعبون الذين يلعبون في الدوري لديهم مهارات فنية جيدة جدًا. في السنوات الأخيرة، كان الفريق يشارك بانتظام في مرحلة المجموعات في أي من البطولات القارية، مما يثبت أيضًا أن الدوري المجري قوي للغاية".

وعند سؤاله ماذا تعني له المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث ستكون البداية من الأدوار التمهيدية لنسخة الموسم المقبل، قال: "إذا تأهلنا للبطولة، سيحقق ذلك حلم طفولتي. دوري أبطال أوروبا هو قمة كرة القدم للأندية، وتلعب فيه أفضل الفرق في العالم. سماع نشيد البطولة يجعلك تشعر بالدهشة. آمل أن يصل فرينكفاروزي إلى مرحلة المجموعات، وأن أستطيع مساعدة الفريق على أرض الملعب".

كما تطرق بن رمضان للحديث عن كأس أمم أفريقيا وإخفاق تونس بالخروج من دور المجموعات للبطولة وعن تأثير ذلك في مشوارهم للتأهل لكأس العالم، قائلًا: "حاولنا قدر المستطاع، لكن للأسف لم نتمكن من النجاح. أنا متأكد أن الفشل سيقوينا وسننجح في المسابقات القادمة. نريد أن نجلب الفرح لجماهيرنا".

موقف محمد رمضان من اللعب في الأهلي أو في السعودية

وتحدث بن رمضان على ربطه بالانتقال للنادي الأهلي المصري، كذلك أهلي جدة السعودي في الميركاتو الصيفي الماضي، وارتباطه الدائم بالذهاب للفريق الذي يلعب له مواطنه علي معلول، قائلًا: "في الوقت الحالي، أركز فقط مع فرينكفاروزي، أريد أن أكون ناجحًا هنا".

وأردف:"أعتقد أن الدوريات الأوروبية هي الأقوى في الوقت الحالي، أريد أن أُثبت نفسي في تلك القارة".

هل يعود بن رمضان لفريقه السابق الترجي؟

وختامًا، سألنا بن رمضان على نادي حياته، الترجي الرياضي التونسي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وما إذا كان التأهل إلى كأس العالم 2025 بأمريكا، قد يجعله يُفكر في العودة لـ “شيخ الأندية التونسية”، ليرد قائلًا:"رسالتي لهم هي أنني حقًا أريدهم أن ينجحوا. آمل أن يتمكنوا من جعل جماهيرهم فخورة. أما بالنسبة لي، كما قلت بالفعل، أنا حاليًا أركز فقط على فرينكفاروزي، أريد أن أكون ناجحًا هنا".

وتأهل الترجي الرياضي التونسي إلى كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يستعد لمواجهة النادي الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

شارك: