مميش لـwinwin: هدف الترجي هو التتويج بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 23:31
أمان الله مميش حارس مرمى فريق الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى حارس الترجي الرياضي التونسي، أمان الله مميش (20 عامًا)، على أداء فريقه والقدرات الفنية لزملائه خاصة في خط الدفاع، عقب المباراة التي جمعت الترجي وصن داونز الجنوب أفريقي، وانتهت بفوز الفريق التونسي بنتيجة (1-0) في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.

وبلغ النادي التونسي نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما كرر فوزه 1-0 على مضيفه ماميلودي صن داونز في بريتوريا، الجمعة، ليتفوق 2-0 في مجموع مباراتي قبل النهائي، وبعد خسارة مازيمبي أمام الأهلي المصري، فإن نادي "باب سويقة" ضمن مقعدًا في كأس العالم للأندية 2025.

وضمن "شيخ الأندية التونسية" تأهله أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة الأهلي المصري الذي تأهل بدوره على حساب مازيمبي الكونغولي، بعد فوزه بنتيجة (3-0).

مميش يحدد هدف الترجي في دوري الأبطال 

وقال أمان الله مميش في تصريح لمراسل winwin لدى عودته مع بعثة الفريق إلى تونس: "أعتقد أن تركيزي الآن ينصب بشكل أكبر على المواجهات القادمة، وبالذات على المباراة النهائية، سأحاول أن أظل واقعيًّا وأحافظ على الهدوء والتركيز".

وأثنى مميش -الذي تم اختياره ضمن التشكيل المثالي لمباراتي نصف النهائي- على المنافس فريق صن داونز، قائلًا: "كانت المباراة في الدور نصف النهائي صعبة، لعب الفريق الجنوب أفريقي بشكل رائع، سواء من حيث التكتيك أو على الصعيد الذهني، كانوا على درجة عالية من التركيز، خاصة قبل قبولهم للهدف، وكنا نعلم جيدًا أنهم سيحاولون التسجيل منذ البداية لتعويض تأخرهم في مباراة الذهاب".

وأضاف: "سببوا لنا مشكلات، ومدربنا غير في التكتيك للتعامل مع هذا الوضع، وهذا التغيير ساعدنا كثيرًا وشعرنا بارتياح بعد تسجيلنا للهدف".

وعن مستواه، قال مميش: "كل الفريق كان يلعب من أجل الفوز، كنا نقاتل على كل كرة حتى لو كان الأمر معقدًا، ما قدمناه ليس أمرًا عاديًّا، سنحاول دائمًا تقديم الأفضل للترجي، أنا وزملائي الذي ساعدوني بفضل خبرتهم الكبيرة في مثل هذه المباريات.. أمامنا النهائي وهو أهم خطوة في مشوارنا بالبطولة".

وعن المباراة النهائية أمام الأهلي المصري، قال مميش: "سنقدم خلال مواجهتي النهائي كل ما لدينا، كل اللاعبين يدركون أهمية المواجهة من أجل إسعاد جماهيرنا التي تستحق التتويج باللقب، بعد فرحة التأهل إلى مونديال الأندية، سنتحصل على راحة الآن، ونحاول الاستعداد بأفضل شكل ممكن، سندرس كل الجوانب.. بذلنا جهدًا كبيرًا، لكن علينا أن ندرك أن كل مباراة وكل فوز بحاجة إلى الكثير من الجهد، والترجي يلعب فقط من أجل الألقاب".

موعد مباراة الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

يواجه الترجي نظيره الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر الشهر المقبل، وتقام مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي يوم 18 مايو/ أيار في تونس، بينما تقام مواجهة العودة يوم 25 من الشهر ذاته في القاهرة. ويُعد هذا النهائي الثالث تاريخيًّا بين الفريقين، بعد عامي 2012 و2018.

شارك: