شاهد | الترجي يحظى باستقبال جماهيري كبير لدى عودته إلى تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 20:23
جماهير الترجي الرياضي التونسي (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي نادي الترجي الرياضي التونسي باستقبال حافل من جماهير الفريق لدى عودته إلى العاصمة تونس، بعد نجاحه في انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بتحاوزه عقبة نادي صن داونز الجنوب أفريقي بنجاح، وعبرت الجماهير "الترجية" عن سعادتها بضمان التأهل إلى كأس العالم للأندية أمريكا 2025، للمرة الرابعة في تاريخ نادي "باب سويقة".

وكان في استقبال بعثة الترجي عدد كبير من الجماهير التي احتشدت أمام البوابة الرئيسية لمطار تونس قرطاج الدولي، حتى تحتفل بالتأهل للمرة التاسعة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة فريق الأهلي المصري في المشهد الختامي، إذ تصاعدت أهازيج الجماهير السعيدة بالنتائج الرائعة التي يحققها الفريق، تحت قيادة مدربه البرتغالي ميغيل كاردوزو.

الترجي يعود من جنوب أفريقيا بفوز حاسم 

وعاد الترجي من ملعب صن داونز بفوز ثمين (1-0)، مساء الجمعة 26 أفريل/ نيسان 2024، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبهذا يتفوق الترجي (2-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد فوزه بنفس النتيجة على ملعبه ذهابًا.

وضرب نادي باب سويقة موعدًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي المصري، الذي تخطى عقبة مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز عليه في مجموع المباراتين بنتيجة (3-0).

وتقام مباراة الذهاب على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي"، برادس يوم 18 مايو/ آيار المقبل، والإياب يوم 25 الشهر ذاته في القاهرة، وهو النهائي الثالث الذي سيجمع الفريقين بعد عامي 2012 و2018.

والتقى الترجي والأهلي مرارًا وتكرارًا في السنوات الماضية، حتى غدت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة، وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية، إذ لعب الترجي مع الأهلي في 22 مباراة بدوري أبطال أفريقيا، كان الفوز من نصيب المارد الأحمر 10 مرات، مقابل 4 مرات فقط للترجي، مع التعادل في 8 مباريات أخرى، وسيحاول الترجي التتويج باللقب الخامس في المسابقة، بينما يخوض الأهلي المباراة النهائية المرتقبة من أجل حصد اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

شارك: