صن داونز يتلقى "7 ضربات" قبل مواجهة الترجي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 22:23
مدرب الترجي التونسي ميغيل كاردوزو ولاعبه الجزائري محمد أمين توغاي (X/ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستمر معاناة فريق ماميلودي صن داونز مع الإصابات التي قد تربك حساباته، قبل مواجهة نظيره نادي الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، حيث يواجه النادي الجنوب أفريقي تحديات جمة في الحفاظ على استقرار تشكيلته، نظرًا لكثرة الإصابات التي ضربت لاعبيه.

ومع اقتراب مواجهة العملاق التونسي في دور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، تتجه الأنظار إلى كيفية تعامل مدربه الشاب رولاني موكوينا مع هذه الأزمة.

وتخطى فريق صن داونز الجنوب أفريقي عقبة يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح أيضًا، بعد انتهاء مواجهتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي (0-0).

وعلى الجانب الآخر، استطاع الترجي التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالفوز على أسيك أبيدجان الإيفواري بركلات الترجيح، عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

الإصابات تضرب صن داونز قبل مواجهة الترجي التونسي

وأثرت الإصابات بشكل كبير في استقرار تشكيلة ماميلودي صن داونز خلال الأسابيع الأخيرة، ما اضطر المدير الفني للفريق للتعامل مع كل مباراة بخطة مختلفة؛ هذا التنوع الاضطراري في التشكيلات يعكس مدى التحدي الذي يواجهه الفريق الجنوب أفريقي، الذي توج قبل 4 أشهر بلقب النسخة السابقة من مسابقة الدوري الأفريقي.

وتلقى الجهاز الفني للفريق أخبارًا سيئة، تتمثل في عدم جاهزية 7 لاعبين، بين أساسين واحتياطين قبل أسبوع من مواجهة نادي "باب سويقة"، ويتعلق الأمر بكل من بونجاني زونغو الذي يعاني من إصابة في الفخذ، وهو في المرحلة الثالثة من إعادة التأهيل، كما يعاني ⁠موسى ليبوسا ⁠وعبد المنعم بوطويل من نفس الإصابة، ويحاول اللاعب ⁠روشين دي ريك تجاوز مخلفات الإصابة في الركبة، وهو في المرحلة الثانية من إعادة التأهيل، كما خسر الفريق خدمات زوكو مدونيلوا وسياندا نيانغا في الركبة، وتشريغ ماثيوز وسفيليل مخوليس بسبب الإصابة أيضًا، ولم يشاركوا في مواجهة الفريق، اليوم الجمعة، ضد فريق جامعة بريتوريا في إطار الجولة الـ21 من بطولة الدوري المحلي.

على الرغم من التحديات، يبدو أن عودة بعض اللاعبين الأساسيين قبل مواجهة الترجي التونسي ممكنة، ومن المفترض أن تمنح الفريق فرصة لإعادة ترتيب أوراقه، والاستقرار التكتيكي الذي قد يتحقق بعودتهم قد يكون عاملًا مهمًّا في مواجهة الترجي التونسي.

وتقام مباراة الذهاب بين الترجي وصن داونز في تونس يوم السبت 20 أبريل/ نيسان، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تونس (العاشرة بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة)، على أن تكون مواجهة العودة في جنوب أفريقيا يوم الجمعة 26 أبريل، ولم يتم بعد تحديد موعد انطلاقها.

شارك: