الترجي ومونديال أمريكا.. السيناريو الأفضل والأسوأ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 00:21
ميغيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي (facebook/Esperance)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح نادي الترجي التونسي إلى انتزاع بطاقة عبوره للمشاركة في النسخة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، والتي ستحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

وستكون قارة أفريقيا ممثلة بـ4 فرق خلال النسخة الأولى من مونديال الأندية، من بينهم الأهلي المصري والوداد المغربي المتوجين بالنسختين الأخيرتين من دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل نادي "الدم والذهب" للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه المثير على أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح. ليضرب الترجي موعدًا مع صن داونز الجنوب أفريقي في نصف النهائي، بعدما تجاوز الأخير عقبة يانغ أفريكانز التنزاني.

الترجي يحلم بالأميرة الأفريقية والمونديال 

يأمل فريق الترجي الرياضي التونسي "شيخ الأندية التونسية" بقيادة المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو، في استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائنه منذ عام 2019، وحصد البطولة الخامسة في تاريخ النادي، بعد أن توّج بلقبها أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، وأيضًا التأهل إلى مونديال الأندية الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2025.

هلال سوداني يقتحم نادي الـ100 هدف جزائري في أوروبا

ويمكن للأندية حجز مقعدها في كأس العالم للأندية 2025 بإحدى طريقتين، أولاهما التتويج ببطولة دوري الأبطال خلال الفترة من 2021 إلى 2024، بينما تعتمد الطريقة الثانية على تصنيف الأندية في القارات الستة، حيث يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة.

السيناريو الأسهل والأضمن للتأهل إلى المونديال 

وسيكون تأهل الترجي التونسي وصن داونز إلى نهائيات كأس العالم لأندية 2025، محسومًا دون النظر لأي حسابات، حال نجح الأهلي في إقصاء مازيمبي الكونغولي من الدور نصف النهائي، وذلك بسبب وقوعهما في المركز الثالث و الرابع في التصنيف خلف الأهلي والوداد، اللذين حجزا مقعدين بالفعل في مونديال الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو السيناريو الأسهل للفريقين من أجل التأهل للمعترك المونديالي.

السيناريو الأسوأ يخيف الترجي 

ويمكن القول إن السيناريو الأسوأ، يتمثل في تحقيق نادي "باب سويقة" العبور للنهائي على حساب صن داونز للنهائي بالتعادل ذهابًا وإيابًا أي بنفس طريقة عبوره في حساب أسيك ميموزا وخسارته ذهابًا وإيابًا في النهائي ضد مازيمبي، لأنه في تلك الحالة سيخسر اللقب الأفريقي والتأهل للمونديال.

شارك: