شكل مجموعات مونديال أمريكا.. منافسة قوية تنتظر الترجي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 00:58
احتفال لاعبي الترجي بالتأهل إلى مونديال أمريكا ونهائي دوري أبطال أفريقيا (X/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 نجح نادي الترجي الرياضي التونسي في انتزاع بطاقة التأهل إلى مونديال أمريكا للأندية 2025 بشكل رسمي، بعد فوزه على مضيفه فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في بريتوريا، خلال إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وضمن "شيخ الأندية التونسية" تأهله أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة الأهلي المصري الذي تأهل بدوره على حساب مازيمبي الكونغولي بعد فوزه بنتيجة (3-0).

نظام مونديال أمريكا للأندية 2025 

يشارك في مونديال أمريكا للأندية لأول مرة بنظامه الجديد، 32 فريقًا، اعتبارًا من عام 2025، حيث ستقام النسخة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 15 يونيو/ حزيران إلى 13 يوليو/ تموز في العام المقبل.

يشهد نظام البطولة تقسيم الفرق الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات، على أن تكون كل مجموعة مكونة من 4 فرق، ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة.

وبداية من دور الـ16 تُقام مباراة واحدة بنظام تأهل الفائز للدور التالي وخروج الخاسر، كما هو متبع في أغلب بطولات العالم.

واستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على إلغاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على أن يتم تحديد البطل والوصيف فقط.

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 4 فرق عربية بشكل رسمي حتى الآن، هي: الترجي والأهلي والوداد المغربي والهلال السعودي، كما تبدو الفرصة مواتية أمام العين الإماراتي في حال تتويجه بمسابقة دوري أبطال آسيا.

وتأكد حتى الآن مشاركة كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، ويوفنتوس وإنتر ميلان (إيطاليا)، وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند (ألمانيا)، وسالزبورغ (النمسا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

ويشارك أيضًا في مونديال أمريكا للأندية، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وبالميراس وفلامينغو وفلومينينسي (البرازيل)، وليون ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (أمريكا)، وأوراوا ريد دايموندز (اليابان)، وأولسان (كوريا الجنوبية)، وصن داونز الجنوب أفريقي.

شارك: