فشل على كل المستويات.. يوسف العلمي يستقيل من رئاسة الإفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 23:07
يوسف العلمي يستقيل من رئاسة النادي الإفريقي التونسي (Facebook/clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن أيمن الشبك، الكاتب العام للنادي الإفريقي التونسي في تصريح إعلامي اليوم الأحد 5 مايو 2024 استقالة رئيس النادي يوسف العلمي من منصبه.

وأوضح الشبك أن الكتابة العامة للنادي الإفريقي قد تسلمت بتاريخ اليوم إعلامًا بالاستقالة من رئيس النادي يوسف العلمي مباشرةً إثر نهاية لقاء الفريق ضد النادي الصفاقسي والذي انتهى بهزيمة الفريق بثلاثة أهداف لهدف.

وأكد الشبك أن الأسباب وراء استقالة العلمي من مهامه تعود إلى الضغط الكبير الواقع على إدارة الفريق، مشددًا في الوقت عينه على أن الاستقالة لا تشمل أعضاء بقية أعضاء مجلس الإدارة. 

ويعيش نادي "باب الجديد"، وضعيةً رياضيةً صعبةً خلال الموسم الحالي أثارت عاصفة من الانتقادات بين صفوف جماهيره.

ويحتل فريق العاصمة التونسية المركز السادس (الأخير) في الدوري التونسي برصيد 7 نقاط، على بُعد 7 نقاط من المتصدر الترجي الرياضي.

وتبعًا لذلك، بات الفريق مهددًا جديًا بعدم التأهل لخوض مسابقة قارية الموسم المقبل، وهو ما سيمثل كارثةً رياضيةً بمعنى الكلمة، قد تهز أركان النادي بأكمله.

أسباب تراجع الإفريقي تحت إدارة يوسف العلمي

فشل النادي الإفريقي برئاسة يوسف العلمي في إنهاء عقوبة المنع من التعاقد مع لاعبين جدد المسلطة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تداعيات الأزمات المالية الكبيرة التي ضربته منذ سنوات طويلة.

واضطر الإفريقي إلى التعويل خلال الموسم الحالي على عدد كبير من اللاعبين الشباب، فضلًا عن بعض النجوم من أصحاب الخبرات مثل وسام بن يحيى وزهير الذوادي ورامي البدوي الذين تراجع مستواهم بشكل كبير بسبب تقدمهم في السن.

وأظهرت إدارة النادي الإفريقي ضعفًا كبيًرا في معالجة جميع الملفات، وهو ما أدى لمزيد من تأزم الأوضاع في صفوف النادي.

ورغم الوعود التي أطلقتها، فشلت إدارة نادي العاصمة التونسية في وضع حد لعقوبة المنع من التعاقد مع لاعبين جدد المسلطة على الفريق من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ضعف الإدارة بدا جليًا في عدة ملفات أخرى، من بينها اختيار المدرب المناسب، بجانب تعيين مدير رياضي من أصحاب الخبرات.

يعيش النادي الإفريقي منذ سنوات عدة تحت ضغط رهيب من جماهيره الساعية لرؤية فريقها من جديد على منصة التتويج، إذ غاب لقب الدوري التونسي منذ عام 2015.

شارك: