النادي الإفريقي يفتح باب الترشحات لخلافة يوسف العلمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 20:11
يوسف العلمي رئيس مجلس إدارة النادي الإفريقي التونسي (Facebook/clubafricain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة المستقلة لانتخابات النادي الإفريقي في بيان نشره نادي "باب الجديد"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء 1 مايو/آيار، أنه تقرر الدعوة إلى عقد جلسة عامة تقييمية وأخرى انتخابية تم تحديد موعدهما يوم 7 يونيو/حزيران المقبل.

وأكدت اللجنة في البيان ذاته أن لجنة تسيير أعمال النادي برئاسة يوسف العلمي ستضع فورًا على ذمّة كل من يرغب في الترشّح لرئاسة مجلس إدارة النادي الإفريقي جميع المعطيات الإدارية والمالية والرياضية الخاصة بالجمعية مُحيّنة، بعد تقديم طلب كتابي في الغرض من المترشح يُودَع بمكتب الضبط للنادي، متعهّدة في الآن ذاته الهيئة المنتخبة طيلة الفترة الضرورية لتسليم العهدة.

كما أعلنت اللجنة بأنّ فتح باب الترشح لرئاسة وعُضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي سيتمّ انطلاقًا من يوم الأربعاء 15 مايو ويتواصل قبول الترشحات بمقرّ النادي وسط تونس العاصمة إلى غاية يوم الإثنين 3 يونيو/ حزيران، كآخر أجل لإيداع ملفات قائمات المترشحين لمناصب أعضاء الهيئة المديرة المنصوص عليها بالفقرة الأخيرة من الفصل (26) من القانون الأساسي للنادي الإفريقي.

أزمات الإفريقي مع الفيفا في تزايد

ويواجه النادي سيلًا من الأزمات بعد لجوء عدد كبير من لاعبيه ومدربيه السابقين في أكثر من مناسبة إلى "فيفا" من أجل الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ويرى مراقبون أن الرؤساء المتعاقبين على النادي وسياساتهم الخاطئة في السنوات الأخيرة، أغرقت النادي في مشاكل مادية خانقة، ما جعل القاعدة الجماهيرية العريضة للإفريقي تعبّر عن غضبها من حين إلى آخر وتطالب بإيجاد حلول جذرية للأزمة.

جدير بالذكر أن النادي الإفريقي يحتل المركز الثالث في سداسي التتويج من منافسات الدوري التونسي الممتاز برصيد 7 نقاط خلف الترجي المتصدر بـ13 نقطة والاتحاد المنستيري في المركز الثاني بـ8 نقاط.

شارك: