المنستيري يتغلب على الصفاقسي ويصعد لوصافة الدوري التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 03:02
جانب من مباراة الاتحاد المنستيري والصفاقسي بالدوري التونسي موسم 2023-24 (facebook/OfficielCSS)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق الاتحاد المنستيري، في تحقيق فوز صعب على مضيفه الصفاقسي بنتيجة (1-0)، سهرة الأحد، على ملعب "الطيب المهيري"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي.

وجاء الشوط الأول متكافئًا وخاليًا من الفرص المحققة للتهديف في ظل الحذر الكبير من كلا الجانبين؛ وحاول الصفاقسي الاستحواذ في وسط الملعب مع اعتماده على الكرات الثابتة لخطف هدف بينما اعتمد الاتحاد المنستيري على الهجمات المعاكسة.

وفي الشوط الثاني واصل الصفاقسي سيطرته وبدأ في الضغط على دفاع الاتحاد المنستيري. ونجح الصفاقسي في الاستحواذ على وسط الملعب إلا أن محاولات الاتحاد المنستيري القليلة شكّلت إزعاجًا واضحًا لمدافعي منافسهم.

وفي الدقيقة (89) نجح بلال آيت مالك في تسجيل هدف قاتل لصالح الاتحاد المنستيري الذي حصد 3 نقاط غالية هي الأولى له منذ بداية مرحلة التتويج.

هدف بلال آيت في شباك الصفاقسي

بهذه النتيجة رفع الاتحاد المنستيري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الصفاقسي عند 3 نقاط في المركز السادس (الأخير).

الملعب التونسي يتعادل مع النجم الساحلي 

وحسم التعادل بنتيجة (1-1) مباراة الملعب التونسي والنجم الساحلي، في إطار منافسات الجولة الثالثة لمرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي.

جاءت المباراة متكافئة ومثيرة بين الفريقين حيث بدأ الملعب بسيطرة وضغط هجومي في محاولة للتقدم بهدف مبكر. ونجح السنغالي مكموس ديالو في تسجيل هدف التقدم للملعب في الدقيقة 25، لينهي فريقه الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف.

تغيّرت الأمور في الشوط الثاني ونجح النجم الساحلي في الاستحواذ على وسط الملعب بحثًا عن تعديل النتيجة. وهدد النجم مرمى الملعب بعدة فرص خطيرة، حتى تمكن المخضرم ياسين الشماخي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بنتيجة (1-1).

وبهذه النتيجة رفع النجم الساحلي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما يأتي الملعب التونسي في المركز الرابع وفي رصيده 4 نقاط.

ترتيب الدوري التونسي بعد مرور 3 جولات من مرحلة التتويج

1- الترجي: 12 نقطة 

2-الاتحاد المنستيري: 6 نقاط 

3: النادي الإفريقي: 5 نقاط 

4- النجم الساحلي: 4 نقاط 

5- الملعب التونسي: 4 نقاط 

6- النادي الصفاقسي: 3 نقاط.

شارك: