حصيلة winwin | فوز الأهلي والجزائر وتعاقدات جديدة ساخنة

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 10:57
من تقديم الاسباني لويس إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء 5 يوليو/ تموز 2023، إقامة العديد من المباريات في الدوريات العربية، وبطولة كونكاكاف الكأس الذهبية والتي شهدت حسم هوية المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على فوز الأهلي في الدوري المصري الممتاز، وأبرز التعاقدات المبرمة في الدوريات الأوروبية ودوري روشن السعودي

نهاية الدور الأول من كأس كونكاكاف الذهبية

أسدل الستار على منافسات الدور الأول من بطولة كأس كونكاكاف الذهبية، بفوز كبير حققه المنتخب الكندي على نظيره كوبا بنتيجة 4-2، لينهي الكنديون المجموعة الرابعة في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، فيما بقي رصيد كوبا خاليًا من النقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي ذات المجموعة حققت غواتيمالا فوزًا على غوادلوب بنتيجة 3-2، لتتصدر المجموعة برصيد (7) نقاط فيما ودعت غوادلوب المنافسات باحتلالها المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، حققت كوستاريكا فوزًا كبيرًا على مارتينيك بنتيجة 6-4، فيما تعادلت بنما مع السلفادور بنتيجة 2-2، لتتصدر بنما المجموعة برصيد (7) نقاط، فيما تأهلت إلى جانبها كوستاريكا محتلة المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

فوز عمان والجزائر

في دورة الألعاب الرياضية العربية وتحديداً عبر لعبة كرة القدم، حقق منتخب عمان الأولمبي فوزاً صعباً على نظيره اللبناني بنتيجة 1-0، فيما تفوقت الجزائر على السودان بنتيجة 2-1.

وانتهت مواجهتان بالتعادل، الأولى بين فلسطين وسوريا بنتيجة سلبية، فيما تعادلت موريتانيا مع السعودية بنتيجة 1-1.

الأهلي يهزم الإسماعيلي

حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على الإسماعيلي بهدف دون رد، أحرزه بيرسي تاو في الدقيقة (50) خلال المواجهة المؤجلة من الأسبوع 18 في الدوري المصري الممتاز.

وقطع الأهلي بهذا الانتصار خطوة عملاقة نحو اللقب برفع رصيده إلى 72 نقطة في القمة، مع خوضه 3 مواجهات أقل من البقية، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين فقط عن مناطق الهبوط.

نتائج مثيرة في العراق واليمن

في الدوري العراقي، حقق نوروز الفوز على نفط الوسط بنتيجة 2-0، فيما تفوق كربلاء على الشرطة بنتيجة 1-0، وانتصر القوة الجوية على الكرخ بنتيجة 2-1.

وفي لقاءات أخرى، فاز أربيل على زاخو بنتيجة 2-1، وتعادل النفط مع النجف بنتيجة 0-0، فيما احتكم نفط البصرة مع الزوراء للتعادل السلبي بنتيجة 0-0.

في الدوري الليبي الممتاز، فاز الأهلي بنغازي على النصر بنتيجة 2-1، فيما تعادل الأهلي طرابلس مع الهلال بنتيجة 0-0، واحتكم أبو سليم للتعادل الإيجابي مع الاتحاد بنتيجة 2-2.

تعاقدات جديدة

أعلن نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، تعاقده مع النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو؛ لتدعيم صفوفه خلال الانتقالات الصيفية.

من ناحيته، أكد إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي، حيث سيتولى منصبه العام القادم.

كما أعلن نادي بوليفار عودة اللاعب البرازيلي، برونو سافيو، إلى صفوفه مرة أخرى قادمًا من صفوف النادي الأهلي المصري، بعد عام واحد فقط من مُغادرته لصفوف النادي البوليفي.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، في بيان رسمي، تعاقده مع المدافع الإسباني إينيغو مارتينيز في صفقة انتقال حُر.

وتعاقد نادي مانشستر يونايتد مع الإنجليزي ماسون ماونت قادمًا من تشيلسي، ليكون أول صفقات الشياطين الحمر في نافذة الانتقالات الصيفية.

وتعاقد نادي باريس سان جيرمان بطل فرنسا مع لويس إنريكي، مدرب برشلونة والمنتخب الإسباني السابق، ليكون مديرًا فنيًا جديدًا له حتى عام 2025، بعد ساعات قليلة من إصدار بيان إقالة كريستوف غالتييه المدرب السابق للنادي الفرنسي.

وأعلن نادي أتلتيكو مدريد رسميًا خلال بيان نشره عبر حساباته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي، التعاقد مع المدافع الدولي التركي، شالار سويونكو، لأربعة مواسم مقبلة.

كما تعاقد أينتراخت فرانكفورت الألماني، مع لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري، في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي كولن الألماني، بعقدٍ يمتد لـ4 مواسم، أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2027.

شارك: