مانشستر يونايتد

الصورة
مانشستر
Manchester United FC
أولد ترافورد

يعدُّ من أعرق أندية إنكلترا؛ إذ تأسَّس في 1 آذار/مارس عام 1878 تحت مُسمَّى نويتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير، وقد منحه جون هنري ديفيز اسمه الحالي منقذاً إياه من الإفلاس. وبفضل نجاحاته التي حققها منذ أن تغيّر الدوري إلى البريميرليغ أصبح سيد البطولة بعد أن تُوِّج بـ20 لقباً، وحصد في كأس الاتحاد 12 لقباً، وفاز في كأس الرابطة 5 مرات، وفرض نفوذه أيضاً على لقب السوبر بنيله اللقب 21 مرة. أما أوروبياً وعالمياً فقد نال دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الأوروبي/كأس الكؤوس مرتين، كما نال لقباً واحداً لكل من السوبر الأوروبي وكأس إنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.

اللباس الرسمي

مانشستر يونايتد 1
اللباس الرئيسي
مانشستر يونايتد2
اللباس الاحتياط
مانشستر يونايتد 3
اللباس الثالث
الملعب

أولد ترافورد

استاد أولد ترافورد الشهير بمسرح الأحلام، هو الملعب الرئيسي لنادي مانشستر يونايتد، يقع في منطقة ترافورد بإنجلترا، أُسِّس عام 1910، لكنه دُمِّر خلال الحرب العالمية الثانية، وأُعيدَ بناؤه عام 1949، وتتالى العمل على توسيعه منذ تأسيسه لتصل طاقته الاستيعابية 74.879 متفرجاً. ويعدُّ استاد أولد ترافورد ثاني أكبر ملعب في إنجلترا، كانت أعلى نسبة حضور في الملعب عام 1939، عندما حضر 76.942 متفرجاً مباراة الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا بين وولفرهامبتون واندرز وغريممبسي تاون. واستضاف الملعب الكثير من المباريات المهمة وذات الطابع الجماهيري؛ أبرزها استضافة عدد من مباريات مونديال 1966، وكأس الأمم الأوروبية 1996، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2003، وعدد من مباريات دورة الألعاب الأولمبية 2012.

أنطونيو كونتي مرشح لخلافة تين هاغ ليكون مدرب مانشستر يونايتد المحتمل ون ون winwin Conte targeted by Manchester United, Napoli and Juventus
ملف مدرب مانشستر يونايتد القادم يشغل إدارة الشياطين الحمر مع التوجه لإقالة الهولندي إريك تين هاغ من منصبه بحسب تقارير صحفية.
المغربي سفيان أمرابط يعيش ضغوطاً كبيرة مع مانشستر يونايتد في الوقت الراهن (Getty) ون ون winwin
يقف النجم المغربي سفيان أمرابط على أعتاب الرحيل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما فشل في فرض مكانته ضمن قائمة الهولندي إيريك تين هاغ.
التونسي حنبعل المجبري المُعار إلى فريق إشبيلية الإسباني (Getty)
من المتوقع أن تمنح إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لاعبها التونسي حنبعل المجبري الضوء الأخضر لحسم مستقبله في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
المغربي سفيان أمرابط يعيش ضغوطاً كبيرة مع مانشستر يونايتد في الوقت الراهن (manutd) ون ون winwin
ازداد عدد الأندية المهتمة بالتعاقد مع سفيان أمرابط في ظل اقتراب مسيرته بصحبة مانشستر يونايتد من الانتهاء بنهاية منافسات هذا الموسم.
فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (X / ManUtd_AR)
قد تُتيح قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" فرصة لفريق مانشستر يونايتد للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.