مانشستر يونايتد

الصورة
مانشستر
Manchester United FC
أولد ترافورد

يعدُّ من أعرق أندية إنكلترا؛ إذ تأسَّس في 1 آذار/مارس عام 1878 تحت مُسمَّى نويتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير، وقد منحه جون هنري ديفيز اسمه الحالي منقذاً إياه من الإفلاس. وبفضل نجاحاته التي حققها منذ أن تغيّر الدوري إلى البريميرليغ أصبح سيد البطولة بعد أن تُوِّج بـ20 لقباً، وحصد في كأس الاتحاد 12 لقباً، وفاز في كأس الرابطة 5 مرات، وفرض نفوذه أيضاً على لقب السوبر بنيله اللقب 21 مرة. أما أوروبياً وعالمياً فقد نال دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الأوروبي/كأس الكؤوس مرتين، كما نال لقباً واحداً لكل من السوبر الأوروبي وكأس إنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.

اللباس الرسمي

مانشستر يونايتد 1
اللباس الرئيسي
مانشستر يونايتد2
اللباس الاحتياط
مانشستر يونايتد 3
اللباس الثالث
الملعب

أولد ترافورد

استاد أولد ترافورد الشهير بمسرح الأحلام، هو الملعب الرئيسي لنادي مانشستر يونايتد، يقع في منطقة ترافورد بإنجلترا، أُسِّس عام 1910، لكنه دُمِّر خلال الحرب العالمية الثانية، وأُعيدَ بناؤه عام 1949، وتتالى العمل على توسيعه منذ تأسيسه لتصل طاقته الاستيعابية 74.879 متفرجاً. ويعدُّ استاد أولد ترافورد ثاني أكبر ملعب في إنجلترا، كانت أعلى نسبة حضور في الملعب عام 1939، عندما حضر 76.942 متفرجاً مباراة الدور نصف النهائي من كأس إنجلترا بين وولفرهامبتون واندرز وغريممبسي تاون. واستضاف الملعب الكثير من المباريات المهمة وذات الطابع الجماهيري؛ أبرزها استضافة عدد من مباريات مونديال 1966، وكأس الأمم الأوروبية 1996، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2003، وعدد من مباريات دورة الألعاب الأولمبية 2012.

نجوم أكاديمية ليفربول - من اليمين هارفي إليوت وكونور برادلي وجاريل كوانساه (Getty)
الدوري الإنجليزي دائمًا ما كان منبرًا لولادة النجوم الشباب لا سيما في الأكاديميات الخاصة، فأي فرق الدوري الإنجليزي أكثر اعتمادًا على شبابه بموسم 2023-2024؟
مانشستر سيتي يبحث عن لقب جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز (X/ManCity) ون ون winwin
يقترب مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2023-24، وسط أحلام تسيطر على أرسنال، للعودة إلى منصات التتويج بعد غياب دام 20 عامًا.
سفيان أمرابط يستعد لمغادرة صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي (Instgram/sofyanamrabat) ون ون winwin
يسعى سفيان أمرابط لتجاهل العروض المقدمة إليه من العملاقين يوفنتوس وميلان من أجل خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.
ريال مدريد يعيش فترة ذهبية هذا الموسم تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي (X/raphaelvarane) ون ون winwin
تجاهل ريال مدريد طلب أحد نجومه السابقين بالعودة إلى سانتياغو برنابيو على الرغم من تحوله كلاعب حر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
الإنجليزي هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد (X/FabrizioRomano) ون ون winwin
هاري ماغواير مدافع نادي مانشستر يونايتد المثير للجدل يدلي بتصريحات غريبة حول استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في الدوري الإنجليزي.