الأهلي المصري يعادل إنجازًا تاريخيًّا لريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 22:10
احتفال لاعبي الأهلي المصري ببلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادل نادي الأهلي المصري إنجاز ريال مدريد الإسباني، بعد نجاحه في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتأهل الأهلي المصري إلى المحطة الختامية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه، أمس الجمعة، بنتيجة (3-0) أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي في إياب نصف النهائي، علمًا أن لقاء الذهاب بينهما انتهى بالتعادل (0-0).

وسيواجه "المارد الأحمر" في النهائي نادي الترجي الرياضي التونسي، وذلك في مباراة عربية خالصة، وينتظر أن يقام نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بنظام الذهاب والإياب، يومي 18 و25 مايو/ أيار القادم.

الأهلي المصري يعادل رقم ريال مدريد 

وبتأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، يكون نادي الأهلي المصري قد حقق هذا الإنجاز للمرة الـ 17 في تاريخه، وللموسم الخامس على التوالي.

وعادل الأهلي رقم نادي ريال مدريد، حيث أصبح الفريقان هما الناديين الأكثر تأهلًا لنهائيات البطولات القارية بـ 17 مرة لكل منهما، كون الفريق الملكي تمكن من الوصول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 17 مرة في تاريخه.

ويمكن للعملاق الإسباني ريال مدريد أن يفض الشراكة مع الأهلي، إذا ما تجاوز عقبة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع بينهما هذا الموسم، ويتأهل إلى نهائي أمجد المسابقات الأوروبية للمرة الـ 18 في تاريخه.

ويعد نادي ريال مدريد هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا، بفوزه باللقب 14 مرة، مقابل خسارته 3 نهائيات أمام بنفيكا البرتغالي عام 1962 وإنتر ميلان الإيطالي عام 1964 وليفربول الإنجليزي عام 1981.

وبدوره، يعد الأهلي هو الفريق الأكثر فوزًا بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع 11 مرة، مع خسارته 5 نهائيات ضد كل من أشانتي كوتوكو الغاني عام 1938، والنجم الساحلي التونسي عام 2007، والوداد الرياضي المغربي عام 2017، والترجي الرياضي التونسي عام 2018، والوداد الرياضي عام 2022.

ويسعى الأهلي المصري لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، عن طريق التغلب على الترجي الرياضي التونسي في نهائي الموسم الحالي، والوصول إلى اللقب رقم 12 في تاريخه ضمن أمجد المسابقات الأفريقية، ولكن مهمته هذه لن تكون سهلة، كون شيخ الأندية التونسية سيبذل كل ما في وسعه أيضًا لحصد اللقب الخامس في تاريخه ضمن المسابقة.

شارك: