ريال مدريد

الصورة
ريال مدريد 2021
Real Madrid CF
ملعب ألفريدو دي ستيفانو

أحد أكبر وأعرق الأندية الإسبانية، أسس عام 1902 على يد جوليان بلاسيوش أول رئيس رسمي للفريق، إلى جانب الأخوين جوان وكارلوس بادروس وبعض أعضاء فريق "فوتبول سكاي" السابقون.
يلقب بـ"المرينغي" أو "البلانكو"، فيما منحه البيت الإسباني لقب "ريال" أي "الملكي" للنادي.. يعد الفريق الأكثر تتويجا بالدوري الإسباني بـ33 لقبا، وأحد الأندية التي لم تغادر القسم الأول.
النادي يظل في ملكية جمعية يسير أعضاؤها أمور ناديهم باختيارهم رئيسا ينوب عنهم، كما يعتبر الفريق الأكثر شهرة في العالم وبقاعدة جماهيرية كبرى.. النجم كريستيانو رونالدو يعد هدافا للفريق بـ450 هدفا، وراؤول غونزاليس الأكثر مشاركة.

اللباس الرسمي

ريال مدريد
اللباس الرئيسي
ريال مدريد
اللباس الاحتياط
ريال
اللباس الثالث
الملعب

ملعب ألفريدو دي ستيفانو

يقع ملعب سانتياغو برنابيو في منطقة باسيو دي لا كاستيلانا في بلدية تشامارتين، وهو يحتل كتلة يحده شوارع باسيو دي لا كاستيلانا وشوارع إسبينا كونشا، داميان بادري، ورافائيل سالغادو.

سانتياغو برنابيو
ملعب يستقطب السياح
شعاري ريال مدريد وبرشلونة
تحمل منافسات يورو 2024 أهمية خاصة لمشجعي ريال مدريد وبرشلونة نظرًا لما يقدمه نجوم الفريقين مع منتخبات بلادهم، خاصة واعدي عملاقي إسبانيا.
إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد والمنتخب المغربي
أبلغ ريال مدريد لاعبه المغربي إبراهيم دياز بقراره النهائي بشأن المشاركة مع المنتخب المغربي ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.
أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي
يواصل ريال مدريد العمل بصورة جادة لبناء فريق الأحلام المستقبلي والذي يتضمن استراتيجية خاصة تعمل على تجديد عقد كارفخال بسبب أشرف حكيمي.
ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم
الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ولاعب إنتر ميامي الأمريكي يتحدث عن أكثر خصم أزعجه على مدار مسيرته خلال الـ19 عامًا الماضية.
هدف أردا غولر في اليورو
هدف أردا غولر في اليورو يخطف الأضواء بعدما خاض باكورة مبارياته في البطولة أمام جورجيا في منافسات المجموعة السادسة والأخيرة في نهائيات ألمانيا 2024.