برشلونة

الصورة
فريق برشلونة 2022
FC Barcelona
كامب نو

أحد أكبر وأغنى الأندية الإسبانية، تأسس سنة 1899 على يد 4 لاعبين من جنسيات مختلفة وبقيادة الإسباني خوان غامبر، يعد رمزا من رموز الثقافة الكتالونية ويلقبه عشاقه بـ"البارسا" أو "البلوغرانا"، أما شعاره فهو "Més que un club" أي أكثر من مجرد ناد.

يعد أحد الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب المحلية والقارية والدولية، إذ توج بطلا لـ"الليغا" 26 مرة، 5 كؤوس من دوري أبطال أوروبا، 30 بطولة من كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني 5 مرات، بطلا لكأس العالم للأندية 3 مرات، ما يصل مجموعه إلى 91 لقبا إلى غاية 2020.

اللباس الرسمي

الصورة
برشلونة
اللباس الرئيسي
الصورة
برشلونة
اللباس الاحتياط
الصورة
برشلونة
اللباس الثالث
الملعب

كامب نو

ملعب فريق برشلونة الإسباني الأكبر في القارة الأوروبية، يقع بمنطقة ريس كورتس بمدينة برشلونة وتحديدا إقليم كاتالونيا، استغرق بناؤه  3 سنوات بعدما تم افتتاحه في الـ24 سبتمبر 1957 وبتكلفة مالية وصلت إلى 1.73 مليون يورو، يتسع إلى 99.354 متفرجا ولا تختلف مساحته عن أغلب الملاعب والتي تبلغ 105X68 مترا مربعا. تم اختيار اسم "الكامب نو" بالاعتماد على تصويت الأعضاء المنخرطين بالنادي، وأعيدت هيكلته سنة 2008 بمعايير حديثة.. تم إنشاء متحف ضخم داخله سنة 1982، وحصل على وسام خمس نجوم من طرف الفيفا موسم 1998-1999، فيما احتضن العديد من التظاهرات الكروية الكبرى، أهمهما المباراة الافتتاحية لكأس العالم 1982 التي أقيمت في إسبانيا.

هل يرحل فرينكي دي يونغ عن صفوف برشلونة الصيف المقبل؟
نجح برشلونة في حسم صفقة المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن لصالحه.
بعد رحيله عن أتلتيكو مدريد، نحاول اكتشاف الوجهة القادمة للويس سواريز.
لا يستبعد برشلونة عرض حارسه الألماني شتيغن للبيع في ميركاتو الصيف المقبل.
أثار روبرت ليفاندوفسكي جدلًا كبيرًا على هامش ظهوره في احتفالات بايرن ميونيخ.