باريس سان جيرمان

الصورة
باريس سان جيرمان
Paris Saint-Germain FC
حديقة الأمراء

هو نادي كرة قدم فرنسي مقره في العاصمة الفرنسية باريس، يلعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ عام 1974، يجري تمارينه في مركز التدريب "كامب دي لوج" ويخوض مبارياته في ملعب "حديقة الأمراء" أو "بارك دي برانس". تأسس عام 1970 بدمج نادي باريس لكرة القدم الذي تأسس سنة 1969 ونادي استاد سان جيرمانو الذي تأسس عام 1904. اشتراه المسؤول عن بث البطولة في تلفزيون "كانال +" الفرنسي عام 1991 وقاد الفريق إلى تحقيق نجاح كبير في السنوات الأولى.

اللباس الرسمي

زي باريس سان جيرمان 1
اللباس الرئيسي
زي باريس سان جيرمان 2
اللباس الاحتياط
زي باريس سان جيرمان 3
اللباس الثالث
الملعب

حديقة الأمراء

هو المقر الرئيسي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، يقع في جنوب غربي العاصمة باريس ويتسع لـ 47929 متفرجا، وهو بذلك يُعد خامس أكبر ملعب في فرنسا وواحداً من أقدم وأشهر الملاعب في باريس. تم تشييده عام 1897 على شكل فيلوردرم، لكنه أخذ شكله الحالي عام 1972 بتصور من المهندس المعماري روجر تاييبرت. احتضن نهائي كأس الأمم الأوروبية عامي 1960 و1984، والمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في أعوام 1956، 1975 و1981، ونهائي الدوري الأوروبي عام 1998، كما استضاف مباريات من كأس العالم لنسختي 1938 و1998، ويورو 2016 وغيرها من البطولات في كرة القدم والرغبي.

لقب دوري أبطال أوروبا مع شعاره المميز (Getty) وين وين winwin
مانشستر سيتي يُحافظ على عرشه في تصنيف الأندية الأوروبية بينما يحتل فريق ريال مدريد وصافة الترتيب بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.
الاتحاد يقترب من تعيين مدربًا جديدًا
تقارير صحفية تؤكد أن نادي الاتحاد السعودي قد توصل لاتفاق مع مدرب فرنسا وباريس سان جيرمان السابق بعد تعثر المفاوضات مع بيولي.
ليونيل ميسي يتصدر قائمة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف (Getty) ون ون winwin
تعرف إلى عدد أهداف ميسي في مسيرته حتى الآن، سواءً مع بداياته ومسيرته في برشلونة أو باريس سان جيرمان أو إنتر ميامي أو مع منتخب الأرجنتين.
منتخب أوروبا يتألق في كوبا أمريكا
نجم كوبا أمريكا المتألق مع منتخب الأوروغواي ينال اهتمامًا وتنافسًا شديدًا في الميركاتو الصيفي الحالي من قطبي مدينة مانشستر.
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي
عاش الاتحاد مع مهاجمه المخضرم كريم بنزيما موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في دوري روشن السعودي.