البرازيل

الصورة
منتخب البرازيل

منتخب البرازيل لكرة القدم والمشهور باسم السيليساو  هو ممثل البرازيل في كرة القدم الرجالية الدولية، تحت رقابة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وهو الهيئة الإدارية لكرة القدم في البرازيل. وهو عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكذلك عضو اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) منذ عام 1916.البرازيل هو أكثر المنتخبات فوزاً بكأس العالم لكرة القدم بخمس بطولات. وأيضاً الأكثر فوزاً بكأس القارات بأربع بطولات. على الصعيد القاري، فازت البرازيل بتسع بطولات كوبا أمريكا، وتعتبر ثالث المنتخبات من حيث عدد البطولات بعد أوروغواي والأرجنتين.

اللباس الرسمي

البرازيل اللباس الرئيسي في كأس العالم 2022
اللباس الرئيسي
البرازيل اللباس الاحتياطي في كأس العالم 2022
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
إصابة إيدرسون تحرمه من الحضور في كوبا أمريكا (X/ManCity) وين وين winwin
حكمت إصابة إيدرسون -التي تعرّض لها مؤخرًا في مواجهة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير- عليه بالخروج من حسابات البرازيل في بطولة كوبا أمريكا.
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا السويسري جياني إنفانتينو (X-InfantinoGianni) وين وين winwin
قام الفيفا في اجتماع الكونغرس الخاص به في تايلاند، بالرد على مطالب الاتحاد الفلسطيني وحسم هوية مستضيف مونديال السيدات في 2027.
نيمار جونيور نجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي (Getty) ون ون winwin
أعلن مدرب منتخب البرازيل، عن قائمة "السيليساو" لبطولة كوبا أمريكا 2024، والتي شهدت العديد من المفاجآت، بالإضافة إلى غياب نيمار جونيور.
نيمار يرسل مساعدات بطائرته الخاصة لضحايا فيضانات البرازيل (X/@njdmarlon) ون ون winwin
نجم الهلال السعودي نيمار جونيور يرسل مساعدات إلى ضحايا فيضانات البرازيل الأخيرة بينما تقمص لاعب آخر دور سوبر مان مع النازحين والعالقين.
داني كارباخال لاعب ريال ريال مدريد مع كأس دوري أبطال أوروبا (UEFA)
فاز بكأس دوري أبطال أوروبا 23 فريقًا مختلفًا منذ اعتماد النظام الجديد للبطولة عام 1992، أبرزهم ريال مدريد الذي حصد اللقب 8 مرات.