حصيلة winwin | الاتحاد يعزز صدارته.. وفيورنتينا في النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 10:39
الاتحاد يفوز على الشباب 2-1 في قمة الجولة الـ24 من الدوري السعودي 2022-23 (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، الذي تتواصل فيه الندية على مستوى المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية، حيث عزز نيوكاسل موقفه في التأهل لدوري الأبطال بفوزه ضد إيفرتون فيما أوقف توتنهام سلسة النتائج الإيجابية لمانشستر يونايتد.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على أبرز نتائج الأمس في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى تأهل فيورنتينا إلى نهائي كأس إيطاليا، حيث سيلاقي إنتر ميلان، فضلًا عن نتائج مباريات الدوري السعودي أمس أيضًا، وتألق المصرية ميار شريف في دورة مدريد للتنس.

نيوكاسل يقترب من دوري الأبطال وتوتنهام يوقف اليونايتد

ابتعد نيوكاسل في المركز الثالث بفوزه الكبير على مضيفه إيفرتون بنتيجة 1-4، مستفيدًا من الخدمة التي قدمها إليه توتنهام بتعويضه تخلفه أمام ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين إلى التعادل بنتيجة 2-2 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "غوديسون بارك"، وصل نيوكاسل إلى انتصاره السابع من آخر 8 مراحل مضت، رافعًا رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام يونايتد الذي تنقصه مباراة عن فريق المدرب إيدي هاو.

وما يزيد من حظوظ نيوكاسل بالعودة إلى دوري الأبطال أنه متقدم بفارق ثماني نقاط عن توتنهام والمتألق أستون فيلا، وبتسع نقاط عن ليفربول سابع الترتيب قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، مع بقاء مباراتين صعبتين عليه ضد أرسنال المتصدر في المرحلة الخامسة والثلاثين وتشيلسي في المرحلة الختامية.

وتعادل مانشستر يونايتد أمام مضيفه توتنهام هوتسبير في مباراة مثيرة، ورغم تقدم يونايتد في الشوط الأول بثنائية نظيفة عبر جادون سانشو في الدقيقة (7) ثم عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة (44)، تمكن السبيرز من تعديل النتيجة في الشوط الثاني بهدف رائع للإسباني بيدرو بورو في الدقيقة (56) وآخر للكوري سون هيونغ مين في الدقيقة (79).

وفي مباراة أخرى، عمّق بورنموث جراح مضيفه ساوثهامبتون الأخير الذي يبدو أنه في طريقه نحو الهبوط إلى المستوى الثاني "تشامبيونشيب"، بالفوز عليه بهدف وحيد سجله مارك تافرنييه في الدقيقة (50) قبل أن يخرج اللاعب مصابًا، رافعًا رصيد فريقه إلى 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن منطقة الخطر.

فوزان ثمينان لإشبيلية وفياريال في "لا ليغا"

واقتنص إشبيلية ثلاث نقاط ثمينة من أتلتيك بيلباو بالفوز عليه بهدف دون رد، برسم الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليغا". وسجل هدف الفوز لإشبيلية اللاعب لوكاس أوكامبوس في الدقيقة (90+2) من عمر المباراة، ليرفع النادي الأندلسي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 46 نقطة في المركز السابع.

ومن جانبه عاد فياريال إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها بهزيمتين متتاليتين، وذلك بفوزه على ضيفه إسبانيول (4-2)، ليستفيد فريق "الغواصات الصفراء" على أكمل وجه من تعادل ريال بيتيس مع ريال سوسيداد (0-0) الثلاثاء، حتى يعود بقوة إلى صراع المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

وتقدم فياريال إلى المركز الخامس على حساب ريال بيتيس بفارق نقطة، فيما بات على بُعد خمس نقاط من سوسيداد قبل سبع مراحل على ختام الموسم، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر.

فيورنتينا يضرب موعدًا مع إنتر في نهائي كأس إيطاليا

ولحق فيورنتينا بإنتر ميلان حامل اللقب إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا، وذلك بتعادله السلبي مع ضيفه كريمونيسي، في إياب الدور نصف النهائي.

وتأهل إنتر ميلان، الأربعاء، إلى النهائي بفوزه على يوفنتوس بهدف نظيف، بعد تعادلهما (1-1) ذهابًا، ثم لحق به فيورنتينا نتيجة فوزه ذهابًا أيضًا خارج الديار (2-0). 

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها "الفيولا" إلى نهائي الكأس منذ 2014 حين خسر أمام نابولي، وسيكون أمام فرصة لإحراز اللقب الأول له في المسابقة منذ عام 2001 والسابع في تاريخه.

الجدير بالذكر أن نهائي كأس إيطاليا 2023، يُقام في الشهر المُقبل، وتحديدًا يوم الأربعاء 24 مايو/ أيار القادم، على أرضية الملعب الأولمبي في روما.

الاتحاد يحسم القمة أمام الشباب 

ونجح الاتحاد في تحقيق فوز ثمين أمام الشباب، بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الـ24 من مسابقة دوري روشن السعودي.

وجاء الهدف الأول للاتحاد عبر المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (18) من ركلة جزاء، وأدرك الشباب التعادل عن طريق لاعبه كريستيان جوانكا عند الدقيقة (68) من ركلة جزاء أيضًا، وعند الدقيقة الـ90+16 عاد حمد الله وسجل هدف الفوز للاتحاد من ركلة جزاء كذلك.

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 59 نقطة معززًا موقعه في المركز الأول، في حين تجمد رصيد نادي الشباب عند النقطة 50 في المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري.

وفي مباراة أخرى، تمكن العدالة من تحقيق الفوز على ضيفه التعاون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ضمن الجولة ذاتها. وبهذا الفوز الثمين، رفع العدالة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر، في حين تجمد رصيد التعاون عند النقطة 37 في المركز السادس.

كما تمكن الطائي من خطف فوز ثمين أمام أبها بهدف دون رد، في المباراة التي لعبت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب الجزائري أمير سعيود في الدقيقة (25)، ليرفع الطائي رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد أبها عند 27 نقطة في المركز العاشر.

المصرية ميار شريف تخطف الأضواء في دورة مدريد

وتمكنت المصرية ميار شريف وللمرة الأولى في مسيرتها من بلوغ الدور الثالث لإحدى دورات الألف نقطة في التنس، وذلك بفوزها على الأوكرانية أنيلينا كالينينا المصنفة الثلاثين 6-2 و7-6 (7-3) في دورة مدريد.

وكانت المصرية، البالغة 26 عامًا والمصنفة 59 عالميًّا، تخوض الدور الثاني لإحدى دورات الألف نقطة للمرة الثانية فقط بعد دورة إنديان ويلز عام 2021 حين انتهى مشوارها على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا.

وحسمت الفائزة بلقب دورة بارما الإيطالية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لقاءها مع كالنينيا في ساعة و35 دقيقة، لتواجه الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الخامسة والفائزة على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4.

شارك: