برشلونة يغلق قناته الرسمية نهاية الموسم لتوفير الأموال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 02:04
كاميرا احترافية من معدّات قناة برشلونة الرسمية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر صحفية إسبانية أنّ إدارة برشلونة تستعد لإغلاق قناة النادي الرسمية المعروفة باسم "Barça TV" مع نهاية الموسم الحالي بهدف توفير بعض المصاريف لخزينة النادي.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إنّ إدارة الـ"بلوغرانا" دُفِعت لاتخاذ هذا القرار الصعب، الذي سيُفقِد 150 موظّفًا في كل القطاعات مورد رزقهم، وذلك بهدف الضغط على المصاريف في إطار سياسة التقشف التي يتبعها النادي منذ مدة.

برشلونة يتجه نحو إغلاق قناته الرسمية نهاية الموسم

وعلى الرغم من الجانب الإنساني الحسّاس لمسألة الإغلاق الذي سيتضرّر منه عدد لا بأس به من الموظفين، هذا القرار على الجانب الآخر سيسمح لإدارة الفريق بتوفير مبلغ 13 مليون يورو سنويًّا.

وذكر المصدر عينه أنّ إدارة برشلونة كانت قد أرسلت أمس الثلاثاء إخطارًا عن طريق الفاكس إلى شركة تيليفونيكا المُشغّلة لقناة النادي، تُعلِمها من خلاله أنّها لا ترغب في تجديد التعاقد بين الطرفين والذي بدأ العمل به منذ عام 2015.

ورغم توجّه النية رسميًّا صوب قرار إغلاق القناة، جهّزت إدارة النادي الكتالوني الحل البديل، حيث سيتمّ الحفاظ على بث البرامج من خلال تقنية OTT، وهي منصة بث على الإنترنت، سيستعملها "البارسا" للاقتراب من جمهوره موظّفًا في ذلك 14 عاملًا من Barça Studios.

ويسعى برشلونة، متصدر الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، إلى الضغط على مصاريفه وتوفير مصادر دعم للنادي لتلافي صعوبات وضعه الاقتصادي الحرج الذي يرزح تحت ويلاته منذ سنوات.

شارك: