أتلتيك بيلباو

الصورة
فريق أتليتيك بيلباو
Athletic Club
استاد سان ماميس باريا

فريق إسباني ينتمي إلى مدينة بيلباو الواقعة في شمال إسبانبا. أُسِّس سنة 1988 على يد بعض المغتربين البريطانيين، يُلقَّب بـ" Los Leones"، وتغيَّر اسمه في مناسبات عديدة قبل الاستقرار على الاسم الحالي، تُوِّج بكأس ملك إسبانيا خلال أول مشاركة له بالدوري الإسباني في 8 مناسبات؛ كأس إسبانيا 24 مرة، السوبر الإسباني مرتين. غيَّر الفريق "اللوغو" 6 مرات، فيما ظل تائهاً في ألوان قميصه؛ إذ يُحكى أنه تم اختيار اللونين الأبيض والأحمر تكريماً لمؤسسي الفريق الإنجليزي.

اللباس الرسمي

بيلباو
اللباس الرئيسي
بيلباو
اللباس الاحتياط
بيلباو
اللباس الثالث
الملعب

استاد سان ماميس باريا

ملعب نادي أتليتيكو بيلباو الإسباني، أو "كاتدرائية" كرة القدم كما يحلو لعشاق المستديرة تسميته. يقع في بيلباو وتحديداً بإقليم الباسك، بُني في 16 أيلول/سبتمبر من سنة 2013 على يد المهندسة الإسبانية مانويل ماريا سميت، وافتُتح في نفس العام بتكلفة مالية بلغت 173 مليون يورو، فيما تصل طاقته الاستيعابية إلى 53000 متفرج، من بينها 3000 مقعد "VIP"، كما تبلغ مساحة الملعب 105X68 مترا مربعا، وانخفاضه عن مستوى سطح الأرض يصل إلى 12 مترا وبعشب طبيعي. اختير الملعب بوصفه أفضل منشأة معمارية سنة 2015 في مهرجان المعمار العالمي.

نجم إسبانيا نيكو ويليامز المتألق في بطولة يورو 2024
مفاوضات مكثفة بين برشلونة وأتلتيك بلباو لضم نيكو ويليامز الذي تألق بقميص منتخب إسبانيا وتوج بطلًا لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.
رئيس برشلونة
يحلم رئيس برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية بضم جناح نادي أتلتيك بلباو، لكنه بالمقابل يواجه عدة عقبات لإنهاء الصفقة.
أوناي سيمون شارك في اليورو مصابًا!
نادي أتلتيك بيلباو يعلن أن حارس مرماه الدولي الإسباني أوناي سيمون سيخضع لعملية جراحية في معصمه فور عودته من بطولة يورو 2024 التي توج بها.
نيكو ويليامز يسعى لحسم صفقة انضمامه لبرشلونة
نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو يمنح مهلة لنادي برشلونة من أجل إرسال عرضه الأول للتعاقد معه، ونجم برشلونة لامين يامال يحصل على جائزة مرموقة.
الإسباني إيمريك لابورت محترف نادي النصر السعودي
انضم إيمريك لابورت إلى نادي النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، ويُعد من الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق النصراوي.