أتلتيك بيلباو

الصورة
فريق أتليتيك بيلباو
Athletic Club
استاد سان ماميس باريا

فريق إسباني ينتمي إلى مدينة بيلباو الواقعة في شمال إسبانبا. أُسِّس سنة 1988 على يد بعض المغتربين البريطانيين، يُلقَّب بـ" Los Leones"، وتغيَّر اسمه في مناسبات عديدة قبل الاستقرار على الاسم الحالي، تُوِّج بكأس ملك إسبانيا خلال أول مشاركة له بالدوري الإسباني في 8 مناسبات؛ كأس إسبانيا 24 مرة، السوبر الإسباني مرتين. غيَّر الفريق "اللوغو" 6 مرات، فيما ظل تائهاً في ألوان قميصه؛ إذ يُحكى أنه تم اختيار اللونين الأبيض والأحمر تكريماً لمؤسسي الفريق الإنجليزي.

اللباس الرسمي

بيلباو
اللباس الرئيسي
بيلباو
اللباس الاحتياط
بيلباو
اللباس الثالث
الملعب

استاد سان ماميس باريا

ملعب نادي أتليتيكو بيلباو الإسباني، أو "كاتدرائية" كرة القدم كما يحلو لعشاق المستديرة تسميته. يقع في بيلباو وتحديداً بإقليم الباسك، بُني في 16 أيلول/سبتمبر من سنة 2013 على يد المهندسة الإسبانية مانويل ماريا سميت، وافتُتح في نفس العام بتكلفة مالية بلغت 173 مليون يورو، فيما تصل طاقته الاستيعابية إلى 53000 متفرج، من بينها 3000 مقعد "VIP"، كما تبلغ مساحة الملعب 105X68 مترا مربعا، وانخفاضه عن مستوى سطح الأرض يصل إلى 12 مترا وبعشب طبيعي. اختير الملعب بوصفه أفضل منشأة معمارية سنة 2015 في مهرجان المعمار العالمي.

من مشاركة نيكو ويليامز مع منتخب إسبانيا في نهائيات كأس العالم 2022
نجم بارز في منتخب إسبانيا يوضح موقفه من الانتقال إلى نادي برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة 2024.. ما التفاصيل؟
النصر الهلال عبد الرحمن غريب دوري روشن السعودي (X/AlNassrFC) ون ون winwin
هل يرحل لاعب النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما بات من الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق النصراوي؟
نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو من المباراة أمام أتلتيكو مدريد (X: Laliga)
شهدت مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو في ملعب الفريق المدريدي، واقعة جديدة ضمن سلسلة الوقائع العنصرية التي شهدتها ملاعب الليغا مؤخرًا.
راؤول غارسيا لاعب نادي أتلتيك بيلباو الإسباني ون ون winwin
أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، اليوم الإثنين، عن اعتزال لاعبه المُخضرم راؤول غارسيا (37 عامًا) بنهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.. ما التفاصيل؟
أتلتيك بلباو يتوج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ24 في تاريخه على حساب ريال مايوركا (4-2) ون ون winwin X:EPdeportes
توّج فريق أتلتيك بيلباو بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، عقب فوزه على ريال مايوركا بركلات الترجيح في النهائي.