فيورنتينا

الصورة
فيورنتينا
ACF Fiorentina
استاد أرتيميو فرانكي

تأسس نادي فيورنتينا الإيطالي، عام 1988، على يد عضة الحزب الفاشي لويجي ريدولفي، تغير اسم النادي أكثر من مرة في تاريخه، ويشتهر باسم الفيولا، توج على مدار تاريخه مرتين بلقب الدوري الإيطالي 1956 و1969، ونال كأس إيطاليا ست مرات وكأس السوبر الإيطالي مرة واحدة 1996، وتوج بلقب أوروبي واحد تمثل في كأس الكؤوس الأوروبية 1961.

اللباس الرسمي

 فيورنتينا 1
اللباس الرئيسي
 فيورنتينا 2
اللباس الاحتياط
فيورينتينا 3
اللباس الثالث
الملعب

استاد أرتيميو فرانكي

استاد أرتيميو فرانكي، الملعب الرئيسيس لنادي فيورنتينا، يقع في مدينة فلورنسا الإيطالية، تم بناؤه عام 1931، ويتسع لـ47.282، استضاف عددا من مباريات مونديالي 1934 و1990، وفي دورة الألعاب الأولمبية 1960، بلغ الحضور الأعلى في تاريخ الملعب قبل تنظيم مدرجاته 58.271 في مباراة ضمن منافسات الدوري الإيطالي عام 1984، وجمعت فيورنتينا وإنتر ميلان. 

فرانكي

فيييوريفيوري

من مباراة لفريق يوفنتوس الموسم الماضي
أعلن نادي يوفنتوس عن انضمام نجمه إلى فيورنتينا الإيطالي، بصورة رسمية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2024.. ما التفاصيل؟
المغربي سفيان أمرابط لاعب خط وسط فيورنتينا الإيطالي
يسيطر الغموض على مستقبل سفيان أمرابط بعد انتهاء فترة إعارته مع مانشستر يونايتد ورفضه فكرة البقاء مع فيورنتينا الموسم المقبل.
من تدريبات منتخب المغرب تحضيرًا لمواجهة الكونغو في تصفيات المونديال
أوصى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إدارة نادي ميلان الإيطالي، بالتوقيع مع أحد أبرز نجوم منتخب المغرب الأول.. ما التفاصيل؟
يوفنتوس قرر إقالة ماسيميليانو أليجري من أجل التعاقد مع تياغو موتا
في ظل هدوء واضح بسوق انتقالات اللاعبين ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، تبدو أن هناك عاصفة كبيرة بالفعل تخص تنقلات المدربين.
المغربي سفيان أمرابط
يكشف دانييل برادي، مدير نادي فيورنتينا الإيطالي، اليوم الثلاثاء عن تفاصيل جديدة بشأن مستقبل سفيان أمرابط خلال منافسات الموسم الجديد.