الاتحاد السعودي

الصورة
الاتحاد
Al Ittihad Saudi Club
مدينة الملك عبدالله الرياضية

تأسس نادي الاتحاد السعودي عام 1927، ويقع مقره في جدة، يعرف بالعديد من الألقاب أبرزها العميد والنمور، ويحمل لقب الدوري السعودي 8 مرات، كأس الملك "خادم الحرمين الشريفين" 9 مرات، كأس ولي العهد 5 مرات، كأس الاتحاد السعودي مرة واحدة، وحامل لقب دوري أبطال العرب 2005، وبطولة الأندية الخليجية 1999. وعلى الصعيد القاري توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتيين متتاليتين 2004 و2005 وحل وصيفا عام 2009، وتوج بلقب كأس الكؤوس الآسيوية 1999.

اللباس الرسمي

زي الإتحاد 1
اللباس الرئيسي
زي الاتحاد 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

مدينة الملك عبدالله الرياضية

يقع في مدينة جدة، وملقَّب بـ"الجوهرة المشعة"، وهو من أحدث الملاعب السعودية، افتُتِح في عام 2014. استضاف مباريات المنتخب السعودي، وكان شاهداً على تأهّله لنهائيات كأس العالم 2018، كما تُقام عليه نهائيات البطولات المحلية، ويعدُّ الملعب البيتي لفريقي الأهلي والاتحاد، تبلغ طاقته الاستيعابية 65.000 متفرج.

المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي
تتواصل الإثارة حول مستقبل محمد صلاح في ظل تبقي عام على نهاية عقده مع ليفربول، حيث يبدو الاتحاد في طريقه لبدء خطوات عملية للحصول على خدماته.
ناتشو فيرنانديز مدافع فريق ريال مدريد على رادار نادي الاتحاد السعودي
نادي الاتحاد السعودي أجرى خلال الأيام الماضية مفاوضات متقدمة مع مدافع ريال مدريد ناتشو فيرنانديز، للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي 2024.
ناتشو فيرنانديز قائد ريال مدريد الاسباني
يستعد الاتحاد السعودي لإبرام واحدة من أهم صفقات الموسم، من خلال التعاقد مع ناتشو فيرنانديز قائد ريال مدريد في صفقة تحمل تفاصيل مثيرة.
الاتحاد السعودي يقترب من التعاقد مع ناتشو فيرنانديز
نادي الاتحاد السعودي يقترب خطوة عملاقة من التعاقد مع أحد نجوم نادي ريال مدريد ليكون أولى الصفقات الصيفية للفريق الاتحادي.
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر من أبرز المحترفين في دوري روشن السعودي
تُسلط بطولة أمم أوروبا الضوء على قيمة دوري روشن خلال الوقت الحالي، وتؤكد أن البطولة السعودية لم تعد مكانًا لاعتزال نجوم كرة القدم.