إشبيلية

الصورة
إشبيلية
Sevilla FC
رامون سانتشيث بيثخوان

نادٍ إسباني ينتمي إلى مدينة إشبيلية، تأسس يوم 15 يناير 1880 على يد مهاجرين بريطانيين، قبل أن يتم إعادة هيكلة النادي سنة 1905 برئاسة الإسباني خوسيه لويس أرنوسا. يعد الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب في الأندلس، وأول ناد أندلسي شارك في دوري أبطال أوروبا ويلقب بـ"LOS ROJIBLANCOS" أي "الحمر والبيض".

اللباس الرسمي

إشبيلية
اللباس الرئيسي
إشبيلية
اللباس الاحتياط
إشبيلية
اللباس الثالث
الملعب

رامون سانتشيث بيثخوان

ملعب فريق إشبيلية الإسباني سمي على اسم أحد الرؤساء السابقين للفريق، افتتح في السابع من سبتمبر 1958، وتم تجديده مرتين سنتي 1980 و1997، تصل طاقته الإستيعابية إلى 43.883، فيما احتضن العديد من المباريات المهمة، كنهائي كأس أوروبا 1986، نصف نهائي كأس العالم 1982 الذي جمع بين ألمانيا وفرنسا، كما شهد هذا الملعب أيضا انهيار اللاعب أنطونيو بويرتا سنة 2007، قبل وفاته بثلاثة أيام عن عمر يناهز 22 سنة فقط.

من مباراة ريال مدريد وإشبيلية - الجولة 26 من الدوري الإسباني 2023-2024 (X: real madrid)
لوكا مودريتش يسجل ويقود فريقه ريال مدريد إلى انتصار هام وصعب للغاية أمام نظيره إشبيلية في الجولة 26 من الدوري الإسباني 2023-2024
إشبيلية يتطلع لإنهاء سنواته العجاف دون اي انتصار على ريال مدريد في الدوري الإسباني ون ون winwin رويترز
ريال مدريد يتسلح بأرقامه الرائعة لتحقيق الفوز على إشبيلية، بينما يطمح النادي الأندلسي لإنهاء سنواته العجاف أمام الميرنغي.
التركي أردا غولر لاعب نادي ريال مدريد الإسباني ون ون winwin
أدلى كارلو أنشيلوتي بتصريح مثير عن اللاعب التركي الشاب أردا غولر (19 عامًا)، ومدى معاناة الأخير في فرض نفسه بتشكيلة ريال مدريد الأساسية حتى الآن.
الإسباني سيرخيو راموس مدافع نادي إشبيلية (Getty) ون ون winwin
كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن سر مكالمة هاتفية انتظرها المدافع سيرخيو راموس في الفترة الماضية ولكنها لم تأت، وذلك عشية القمة بين إشبيلية وريال مدريد.
الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ون ون winwin
مفاجأة سارة في ريال مدريد، بخصوص تعافي جود بيلينغهام من إصابته، التي تعرض لها أمام جيرونا في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.