إشبيلية

الصورة
إشبيلية
Sevilla FC
رامون سانتشيث بيثخوان

نادٍ إسباني ينتمي إلى مدينة إشبيلية، تأسس يوم 15 يناير 1880 على يد مهاجرين بريطانيين، قبل أن يتم إعادة هيكلة النادي سنة 1905 برئاسة الإسباني خوسيه لويس أرنوسا. يعد الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب في الأندلس، وأول ناد أندلسي شارك في دوري أبطال أوروبا ويلقب بـ"LOS ROJIBLANCOS" أي "الحمر والبيض".

اللباس الرسمي

إشبيلية
اللباس الرئيسي
إشبيلية
اللباس الاحتياط
إشبيلية
اللباس الثالث
الملعب

رامون سانتشيث بيثخوان

ملعب فريق إشبيلية الإسباني سمي على اسم أحد الرؤساء السابقين للفريق، افتتح في السابع من سبتمبر 1958، وتم تجديده مرتين سنتي 1980 و1997، تصل طاقته الإستيعابية إلى 43.883، فيما احتضن العديد من المباريات المهمة، كنهائي كأس أوروبا 1986، نصف نهائي كأس العالم 1982 الذي جمع بين ألمانيا وفرنسا، كما شهد هذا الملعب أيضا انهيار اللاعب أنطونيو بويرتا سنة 2007، قبل وفاته بثلاثة أيام عن عمر يناهز 22 سنة فقط.

راموس يودع إشبيلية في مؤتمر صحفي ويتحدث عن مستقبله
المدافع الإسباني سيرخيو راموس يوجه ضربة قوية للأندية السعودية بعد رحيله رسميًا عن نادي إشبيلية، ويلمح عن احتمالية الذهاب لهذا الدوري.
الإسباني سيرخيو راموس كان قريبًا من الانتقال إلى الاتحاد في الميركاتو الصيفي 2023
نادي الاتحاد السعودي كان قريبًا من التعاقد مع المدافع الإسباني سيرخيو راموس خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، لكن تعثرت الصفقة في الأمتار الأخيرة.
سيرخيو راموس قائد إشبيلية الإسباني
بات في حكم المؤكد رحيل سيرخيو راموس عن صفوف إشبيلية الإسباني، بانتظار تحديد وجهته المقبلة الحائرة بين الدوري الأمريكي والدوري السعودي.
نجم منتخب المغرب يوسف النصيري مع زملائه في أسود الأطلس
تتواصل الإثارة في ملف المحترفين العرب، مع اقتراب أحد عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز من التعاقد مع نجم منتخب المغرب في ميركاتو الصيف الراهن.
حنبعل المجبري يفقد جزءًا من قيمته السوقية
شهدت القيمة السوقية للاعب الوسط الدولي التونسي حنبعل المجبري المحترف في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، انخفاضًا هذا الموسم.