إنتر ميلان

الصورة
انتر
FC Internazionale Milano
استاد جوزيبي مياتزا

تأسس نادي إنتر ميلان الإيطالي عام 1908، ويُعرَف أيضاً باسم إنترناسيونالي ميلانو، ويشتهر بلقب النيراتزوري، يشارك الفريق في دوري الدرجة الأولى منذ تأسيسه، والوحيد الذي لم يهبط إلى دوري الدرجة الثانية، ويملك في خزائنه 30 لقباً محلياً، وسبق أن تُوِّج بلقب الدوري 18 مرة، وكأس إيطاليا سبع مرات، وكأس السوبر الإيطالي 5 مرات. وعلى الصعيد القاري فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 1964 و1965.

اللباس الرسمي

انتر ميلانزي
اللباس الرئيسي
انتر ميلان 2
اللباس الاحتياط
انتر 3
اللباس الثالث
الملعب

استاد جوزيبي مياتزا

استاد سان سيرو، المعروف أيضاً باسم جوزيبي مياتسا، الملعب الرئيسي للمنتخب الإيطالي، بالإضافة إلى ناديي المدينة إنتر ميلان وآي سي ميلان، يقع في مدينة ميلانو، وتأسس عام 1926 وتم تجديده 1989، ويعد من أجمل ملاعب كرة القدم في أوروبا ومصنف في أعلى فئة من قبل الاتحاد الأوروبي، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 85.700 متفرج، ويتبع له متحف تاريخي يضم مجموعة استثنائية من المقتنيات لعدد من اللاعبين الذين لعبوا للناديين، بالإضافة إلى أساطير الكرة أمثال مارادونا، بيليه، كرويف، زين الدين زيدان. واحتضن العديد من مباريات البطولات المهمة أبرزها مونديالي 1938 و1990، وكأس الأمم الأوروبية 1980، وشهد استضافة أربعة نهائيات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سيموني إنزاغي
جدّد إنتر ميلان الإيطالي عقد الشراكة الرابحة مع مدربه وقائد نجاحاته سيموني إنزاغي، بعد موسم مميز نال فيه الفريق لقب "الكالتشيو" بجدارة.
سيموني إنزاغي مدرب انتر ميلان الإيطالي
فضّل سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان، البقاء على رأس الإدارة الفنية مع بطل الدوري الإيطالي وتجاهل عرضًا ماليًا ضخمًا من الدوري السعودي.
إنتر ميلان يتعاقد مع الحارس جوزيب مارتينيز
نادي إنتر ميلان الإيطالي يعلن تعاقده مع حارس مرمى جنوى جوسيب مارتينيز ليكون منافسًا لحارسه السويسري يان سومر في الموسم المقبل.
بيوتر زيلينسكي لاعب إنتر ميلان
نادي إنتر ميلان الإيطالي يعلن تعاقده مع لاعب خط الوسط البولندي بيوتر زيلينسكي قادمًا من نابولي بعقد يمتد حتى صيف عام 2028.
هل ينتقل ستيفان دي فراي إلى الاتحاد السعودي ؟
وكيل النجم الهولندي ستيفان دي فراي يكشف في تصريحات خاصة لموقع winwin حقيقة المفاوضات بين اللاعب ونادي الاتحاد السعودي من الانتقال إلى دوري روشن.