نابولي

الصورة
نابولي
SSC Napoli
ملعب دييجو ارماندو مارادونا

نادي نابولي الإيطالي، أُسِّس عام 1926، قضى أغلب سنواته باللعب في دوري الدرجة الأولى، ومرَّ بعدة تقلبات كان أسوأها الهبوط إلى الدرجة الرابعة قبل التعافي سريعاً والعودة بين الكبار، كانت الفترة الذهبية للنادي في منتصف الثمانينيات بقيادة النجم الأرجنتيني مارادونا، وحقق في تلك الفترة ألقابه التي تمثلت بالتتويج بلقب الدوري مرتين 1987 1990، وكأس إيطاليا خمس مرات وكأس السوبر مرتين، وكأس الاتحاد الأوروبي 1989، ويعد اللاعب ماريك هامشيك هدافه التاريخي برصيد 121 هدفاً والأكثر لعباً بخوضه 520 مباراة.

اللباس الرسمي

 نابولي 1
اللباس الرئيسي
 نابولي 2
اللباس الاحتياط
 نابولي 3
اللباس الثالث
الملعب

ملعب دييجو ارماندو مارادونا

استاد سان باولو، الملعب الرئيسي لنادي نابولي، ويقع في ذات المدينة التي تحمل اسمه، تم افتتاحه عام 1959، ويعد ثالث أكبر ملعب في إيطاليا وتصل طاقته الاستيعابية إلى 78.210 متفرجين، يرتبط الملعب بشكل وثيق مع النجم الأرجنتني مارادونا، وشهد فنونه وسحره الكروي في حقبة الثمانينات، حيث قاد النادي إلى منصات التتويج، واستضاف الملعب مباراة تاريخية جمعت إيطاليا مع الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم 1990، وطلب يومها مارادونا من مشجعي نابولي أن يشجعوا الأرجنتين، لكن رد الجماهير كان "نابولي تحبك، لكن إيطاليا وطننا، لكن الملعب لم يخذل النجم الأرجنتيني وتأهلت بلاده للنهائي. 

نابولي 11

نابولي 1

نابولي

الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي
أنطونيو كونتي مدرب نابولي يحدد مستقبل لاعب فريقه الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا في ظل العروض التي وصلته من أندية أوروبية كبيرة.
تشكيلة أساسية لفريق نابولي
أعلن نادي نابولي الإيطالي، اليوم الأربعاء (10 يوليو/ تموز)، عن تعاقده رسميًا مع هذا اللاعب، قادمًا من روما، عبر صفقة مجانية.. ما التفاصيل؟
النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي على رادار الأهلي السعودي
قبل الأهلي السعودي حاول مواطنه الهلال ضم فيكتور أوسيمين خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، لكن إدارة نابولي رفضت التخلي عن اللاعب.
النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي
بات النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي يهدد الثنائي العربي أشرف حكيمي ورياض محرز بتجاوزهما في رقم قياسي أفريقي مميز.
من مشارمة خفيتشا كفاراتسخيليا في يورو 2024 مع جورجيا
رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورنتيس يلتقي بخفيتشا كفاراتسخيليا في ألمانيا ويحسم مستقبله في نادي الجنوب الإيطالي بشكل شبه نهائي.