قمة واعدة بين السد والوكرة في الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 12:09
من مباراة الذهاب بين السد والوكرة في الدوري القطري 2023-24 (QSL)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتواصل منافسات الجولة الـ14 من الدوري القطري لكرة القدم لليوم الثاني على التوالي، حيث يلتقي السد المتصدر مع وصيفه الوكرة، في قمّة مباريات الجولة التي تشهد أيضًا مواجهةً قويةً ثانيةً بين حامل اللقب الدحيل والعربي بطل كأس الأمير.

وعادت منافسات الدوري القطري إلى النشاط، بعد توقّف دام أكثر من شهرين بسبب استضافة نهائيات كأس آسيا التي توّج المنتخب القطري بلقبها للمرة الثانية تواليًا بعد فوزه 3-1 على حساب نظيره الأردني في النهائي الذي لُعب في العاشر من فبراير/ شباط.

وتم تأجيل مباريات الجولة الثالثة عشرة إلى وقتٍ لاحق لمنح لاعبي "العنابي" الراحة الكافية بعد مشوارهم في البطولة القارية.

الزعيم للهروب في الصدارة أمام الوكرة

ويبحث "الزعيم" (31 نقطة) عن الابتعاد أكثر في صدارة ترتيب الدوري القطري لهذا الموسم، في وقت يُمنّي فيه الوكرة (27 نقطة) النفس بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة.

وكان السد قد تجاوز قبل التوقّف آثار السقوط الوحيد بالخسارة أمام العربي 1-0، ودكّ شباك أم صلال بسداسية نظيفة في المرحلة 12، فيما حقق الوكرة فوزًا مستحقًا 4-2 على معيذر.

ويعوّل السد على التوهجّ الكبير لنجمه أكرم عفيف في كأس آسيا، حيث توّج هدافًا (8) وحصل على جائزة أفضل لاعب، إلى جانب زميله مشعل برشم المتوّج بدوره بجائزة أفضل حارس مرمى.

في المقابل يفتقد الوكرة جهود الإسباني ماركيز لوبيز الذي سيتسمر مدربًا للمنتخب القطري بعدما تولى المهمة بشكل مؤقت، حسب ما أكد راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وسيقود الوكرة في المباراة مدربه الإسباني المؤقت خوسيه مورسيا، على أن يُسمّى لاحقًا المدرب الذي سيخلف لوبيز بشكل دائم.

صدام ناري بين الدحيل والعربي في الدوري القطري

وستشهد هذه الجولة مواجهة كبيرة أخرى تجمع الدحيل حامل اللقب مع العربي بطل النسخة السابقة من كأس الأمير، وكان الدحيل صاحب المركز السادس في الدوري القطري (17 نقطة) بأمس الحاجة إلى فترة التوقف بعد مجموعةٍ من النتائج السلبية، حيث مُنيَ بثلاث خسارات متتالية كان آخرها أمام الأهلي 5-3.

في المقابل لم يستمر العربي الخامس (17) بتحقيق النتائج الإيجابية بعد فوزه على السد 0-1، حيث تعادل سلبًا مع الشمال.

وتعاقد الدحيل مع البرازيلي لوكاس فيريسيمو لاعب بنفيكا البرتغالي المعار إلى كورينثيانز البرازيلي، كبديل للمدافع البرتغالي روبن سيميدو، في حين أن العربي لم يكن ناشطًا على صعيد التعاقدات مع الأجانب، لكنه استعاد خدمات لاعبه السابق عبد العزيز الأنصاري وتعاقد مع إبراهيم محمد قادمًا من السد.

الريان يستضيف الشمال

ويستضيف الريان الرابع (22 نقطة) الشمال العاشر (11 نقطة). وكان الريان قد حقق فوزًا كبيرًا على المرخية قبل توقف الدوري القطري بنتيجة (6-0)، فيما فرض الشمال التعادل على العربي من دون أهداف.

وتعاقد الشمال استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري القطري مع المغربي يونس بلهندة الذي انضم إلى صفوف الفريق بديلًا للأردني علي علوان، المنتقل بدوره إلى الخور في الدرجة الثانية.

شارك: