العربي القطري

الصورة
العربي
Al Arabi SC
استاد حمد الكبير

تأسَّس نادي العربي القطري عام 1972، ويقع مقره في العاصمة القطرية الدوحة، وكانت انطلاقته بالمسمى الجديد بالتاريخ السابق، نتيجة لاندماج نادي التحرير الذي تأسَّس عام 1952 ونادي الوحدة عام 1957، ما يجعل جذوره ممتدة في تاريخ الرياضة القطرية، منذ خمسينيات القرن الماضي؛ إذ أسهم الناديان في تأسيس الاتحاد القطري عام 1965، وتُوِّج النادي بسبعة ألقاب، بالإضافة إلى حصوله على لقب كأس أمير قطر 8 مرات، وبطل كأس ولي العهد 1997، وكأس الشيخ جاسم 6 مرات، كما لقَّبه الاتحاد الدولي بنادي القرن، وذلك لما حصده النادي من نقاط خلال مشاركاته في بطولات دوري أبطال آسيا.

اللباس الرسمي

al arabi
اللباس الرئيسي
العربي القطري 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد حمد الكبير

استاد حمد الكبير هو الملعب الخاص بنادي العربي ويلعب فيه أيضا ناديا الشحانية وأم صلال، ويُستخدَم في لعب المباريات المحلية، وقد سبق له أن استضاف عدداً من مباريات دورة الألعاب الآسيوية 2006، تبلغ طاقته الاستيعابية 13 ألف متفرج.

العربي القطري يتوج بلقب كأس السوبر القطري الإماراتي في نسخته الأولى (X/alarabi_club) ون ون winwin
يغمر ثنائي العربي شعور بالنشوة والسعادة الغامرة بعد فوز فريقهما بلقب كأس السوبر القطري الإماراتي بعد انتصاره على فريق الشارقة.
من مباراة العربي والشارقة في كأس السوبر القطري الإماراتي (X/AletihadSport)
العربي القطري يٌحقق لقب كأس السوبر القطري الإماراتي في نسخته الأولى، بعد أن تفوق مدربه يونس علي في مباراة تكتيكية على أعلى مستوى.
تتويج العربي القطري بكأس السوبر القطري الإماراتي (X/QSL) ون ون winwin
تألق النجم التونسي يوسف المساكني ليقود العربي لتحقيق لقب كأس السوبر القطري الإماراتي في نسختها الأولى، بعد فوزه على الشارقة بنتيجة 1-0.
من مباراة الدحيل والسد ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم إكسبو (X DuhailSC) ون ون winwin
تعرض السد لخسارة مفاجئة أمام الدحيل بثلاثية مقابل هدف، بينما حقق العربي فوزًا مُقنعًا على الوكرة برباعية نظيفة، ضمن منافسات دوري نجوم إكسبو.
السد يقاتل من أجل استعادة لقب دوري نجوم قطر خلال الموسم الجاري (X/AlsaddSC) ون ون winwin
تشهد منافسات الأسبوع العشرين من دوري نجوم إكسبو قمة نارية بين السد متصدر الترتيب والدحيل حامل اللقب، وسط ترقب من الغرافة والريان والبقية.