الأهلي يهزم الغرافة بسيناريو مجنون في دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 00:27
من مباراة الغرافة والأهلي في الجولة 14 من دوري نجوم إكسبو (QSL/QA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي، اليوم السبت، فوزًا مثيرًا وبسيناريو مجنون بنتيجة (1-2) أمام مضيفه الغرافة في الجولة 14 من دوري نجوم إكسبو.

وتعتبر هذه الخسارة هي الأولى لنادي الغرافة في دوري نجوم إكسبو منذ سقوطه أمام السد بنتيجة (0-4) يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.

وبهذه الخسارة، تجمّد رصيد "الفهود" عند النقطة الـ 27 في المركز الثالث لجدول ترتيب دوري نجوم إكسبو بفارق الأهداف عن الوكرة الثاني والذي يلعب غدًا الأحد أمام المتصدر السد.

وفي المقابل حقق الأهلي فوزه الخامس ضمن دوري نجوم إكسبو، وواصل "العميد" التفوق على الكبار بعدما ألحق الخسارة بالدحيل حامل اللقب قبل توقف الدوري، ليرفع بذلك رصيده من النقاط إلى 15 في المركز الثامن لجدول ترتيب الدوري.

الأهلي يقلب الطاولة على الغرافة في دوري نجوم إكسبو

وعانى الغرافة من نقص عددي مبكر عقب طرد مدافعه السنغالي سيدو سانو بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" إثر عرقلته الأردني يزن النعيمات المنفرد بالمرمى في الدقيقة (21).

ورغم أفضلية "العميد" على مستوى الاستحواذ والتهديد؛ فإن الأسبقية على مستوى النتيجة كانت للغرافة، عندما أرسل عمرو سراج كرة عرضية قابلها أحمد علاء برأسية متقنة داخل الشباك في الدقيقة (45+4) من الشوط الأول.

وبدأ الأهلي الانتفاضة في الوقت بدل الضائع عبر الألماني يوليان دراكسلر الذي استغل عرضية عمر سيكو وحوّلها إلى المرمى في الدقيقة (90+2).

وقدّم دراكسلر تمريرة على طبق من ذهب إلى الإيفواري إدريسا دومبيا وضعته أمام المرمى الخالي، مسجلًا هدف الفوز الثمين في الرمق الأخير من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة (90+11).

قطر يتعادل أمام صلال

وفي مباراة أخرى، تعادل نادي قطر بنتيجة (1-1) أمام ضيفه أم صلال فرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع لدوري نجوم إكسبو، في حين رفع أم صلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع.

وبدأ أم صلال المباراة على نحو مثالي بعدما تقدّم بهدف سريع عن طريق مهاجمه الجديد البرتغالي جواو لوكاس الذي حوّل كرة عرضية من أسامة طنان برأسية في مرمى قطر عند الدقيقة (5).

ولم يتأخر قطر في الرد من هجمة سريعة هيّأ على إثرها سباستيان سوريا كرة مثالية داخل منطقة الجزاء للاعب يوسف محمد الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة (7).

وفي لقاء ثالث، حقق معيذر فوزًا مهمًا على المرخية بنتيجة (2-0)، وذلك ضمن إطار الصراع المباشر بين الفريقين على تجنب الهبوط.

ورفع معيذر رصيده إلى النقطة 9 في المركز 11 قبل الأخير، فيما اقترب المرخية من الهبوط بعدما تعرّض لخسارة جديدة هي الحادية عشرة له هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز 12 الأخير.

وسجل المهاجم البرازيلي الجديد تياغو دي لينكو الهدف الأول لمعيذر بعدما وصلته عرضية المغربي أيمن الحسوني في الدقيقة (16)، وأهدر المرخية ركلة جزاء كسبها الكونغولي يوسوفا نجي، ونفذها المغربي إدريس فتوحي لترتد من العارضة (21)، قبل أن يضيف معيذر الهدف الثاني عبر مدافع المرخية البرتغالي روبين سيميدو بالخطأ في مرمى فريقه (55).

وتختتم الجولة 14 من دوري نجوم إكسبو غدًا الأحد، بإقامة ثلاث مواجهات حيث يلتقي السد مع الوكرة، والدحيل مع العربي والريان ضد الشمال.

شارك: