دوري نجوم إكسبو | السد لحسم اللقب وصراع الهبوط يحتدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 10:05
السد يحتاج للفوز على الشمال لضمان التتويج بلقب دوري نجوم إكسبو (QSL)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون نادي السد أمام فرصة حسم لقب دوري نجوم إكسبو والتتويج بالبطولة المحلية للمرة الـ17 في تاريخه، عندما يحل اليوم الأربعاء، ضيفًا على الشمال، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة التي تقام مبارياتها الستة في توقيت واحد.

وستكفي النقاط الثلاثة "الزعيم" (46 نقطة)، لتعزيز رصيده القياسي في عدد الألقاب، بفارق كبير عن الدحيل والريان (8)، بغض النظر عن نتائج مطارديه الريان والغرافة المتخلفين بفارق خمس نقاط، في المقابل يدخل الشمال الثامن برصيد 22 نقطة المباراة بدون أي ضغوط بعد ابتعاده عن المراكز المتأخرة.

وكان فريق المدرب وسام رزق قد استفاد من السقوط المفاجئ للوصيف السابق الغرافة أمام المرخية الأخير 2-3، وذلك بعدما دكّ شباك الأهلي 1-9 ليتوغل في الصدارة، ليغدو بحاجة إلى ثلاث نقاط من مباراتيه الأخيرتين أمام الشمال والريان تواليًا للحسم.

وتخلّص السد من ضغوط كبيرة رزح تحتها عقب الخسارة أمام الغريم وحامل اللقب الدحيل (3-1) في الجولة الماضية، لينفجر في وجه الأهلي مسجلاً النتيجة الأعلى له في الموسم، ومقدّمًا العرض الأفضل.

الريان متشبّث بالحلم

بدوره، يتشبث الريان الثاني بآمال المنافسة على اللقب، عندما يلتقي الأهلي التاسع والجريح بخسارة مذلّة امام السد. وكان فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم قد استفاد هو الآخر من تعثر الغرافة أمام المرخية، من خلال الفوز على نادي قطر 0-3، ليتقدّم إلى الوصافة بفارق الأهداف.

وينتظر الريان تعثر السد أمام الشمال بالخسارة من أجل محاولة الانقضاض على اللقب في الجولة الأخيرة من دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم، من خلال التفوق على السد في المواجهات المباشرة، لكن مهمته ستكون صعبة بعدما خسر ذهابًا أمامه بنتيجة ساحقة 0-4.

مهمة صعبة للغرافة أمام الوكرة

ولن تكون مهمة الغرافة الثالث سهلة في مواجهة الوكرة الرابع (38 نقطة)، حيث يبحث الغرافة عن تجاوز آثار السقوط أمام المرخية الذي كلفه تضاؤل حظوظه في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010.

وستكون النقاط في غاية الأهمية للغرافة لتعزيز فرصه في استعادة وصافة دوري نجوم إكسبو التي ستكون كافية لحجز مقعد في دوري النخبة الآسيوية بنسخته الأولى الموسم المقبل.

في المقابل، يأمل الوكرة في استعادة التوازن بعد الخسارة أمام العربي والتعادل مع الشمال في الجولتين الماضيتين، وذلك من أجل الدخول طرفًا في سباق اللحاق بالوصافة، في ظل فارق النقاط الثلاثة عن الريان والغرافة.

وكانت إدارة الوكرة قد أقالت، عقب التعادل السلبي مع الشمال في الجولة الماضية، المدرّب الإسباني خوسيه مورسيا الذي تولى المهمة قبل عدة أشهر بديلًا لمواطنه ماركيز لوبيز الذي تولى تدريب المنتخب القطري، وعينت علي رحمة المري مدربًا حتى نهاية الموسم.

صراع الهبوط يحتدم في دوري نجوم إكسبو

وسيكون صراع الهبوط المباشر لصاحب المركز الأخير، وخوض وصيف القاع الملحق مع ثاني دوري الدرجة الثانية، على أشده أيضًا بين الفرق المعنية؛ إذ يتطلّع المرخية الأخير (14)، متأخرًا بفارق الأهداف عن معيذر، لمواصلة النتائج اللافتة، عندما يلتقي العربي السادس. وكان المرخية قد عاد من بعيد بعد انتصارين متتاليين على الأهلي والغرافة، ليحيي آماله في تجنب الهبوط المباشر.

بالمقابل، يسعى العربي لتصويب الأوضاع عقب الخسارة أمام أم صلال، من أجل استعادة المركز الخامس الذي فقده لصالح الدحيل. وعلى الطرف الآخر في صراع الهبوط، يلتقي معيذر مع نادي قطر المعني هو الآخر بالحسابات، باحتلاله المركز العاشر في دوري نجوم إكسبو برصيد 19 نقطة.

شارك: