الشمال

الصورة
فريق الشمال بطل الدرجة الثانية في قطر
Al Shamal SC
10

تأسس عام 1980 وهو من بين الأندية التي تقدمت بخطى ثابته إلى دوري الدرجة الأولى واستطاع هذا النادي أن يثبت نفسه في دوري نجوم قطر بعد أن قاوم بشدة شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية موسم 2007/2006، ثم هبط للدرجة الثانية في الموسم التالى موسم 2007/2008.

عاد الفريق لدوري النجوم موسم 2010/2009 وهبط مرة أخرى لدورى الدرجة الثانية، ثم عاد موسم 2015/2014 قبل أن يهبط مجدداً ويستمر في صراع العودة حتى حقق لقب دوري الدرجة الثانية موسم 2021/2020 وينتزع بطاقة الصعود لدوري نجوم قطر لموسم 2022/2021.

اللباس الرسمي

اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
من مباراة المرخية والغرافة بدوري نجوم إكسبو القطري (X/ALGHARAFACLUB) ون ون winwin
خسارة مفاجئة لفريق الغرافة أمام مضيفه المرخية في الجولة العشرين من دوري نجوم إكسبو القطري، ليضيع فرصة تصدر الدوري بشكل مؤقت.
صراع اللاعبين على الكرة في مباراة الأهلي والمرخية ضمن الجولة 20 من دوري نجوم إكسبو (X/QSL) ون ون winwin
الأهلي يخسر أمام المرخية متذيل ترتيب جدول دوري نجوم إكسبو، ونادي قطر يفوز على ملعب الشمال في الجولة 20 من المسابقة.
جانب من مباراة الشمال والأهلي في الجولة 19 من دوري نجوم إكسبو (X / alshamal_club)
الشمال يفوز بثنائية أمام ضيفه الأهلي ومعيذر ينتزع فوزًا أمام مضيفه أم صلال، ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم إكسبو القطري.
​بويا اسباغي مدرب فريق الشمال القطري (X / alshamal_club)
يُجمع مدربا الشمال والأهلي، بويا أسباغي وبيدرو ميغيل، على أهمية تحقيق الفوز في المباراة المرتقبة التي ستجمعهما غدًا الجمعة على استاد البيت.
من مباراة السد ومعيذر (X/AlsaddSC) ون ون winwin
في مباراة مثيرة، تمكن السد من قلب الطاولة على معيذر وتحقيق فوزٍ صعبٍ بنتيجة 4-2. بينما حقق الدحيل فوزًا مثيرًا على الشمال بنتيجة 3-1.