السد

الصورة
alsadd
Al Sadd SC
2
جاسم بن حمد

تأسَّس نادي السد القطري عام 1969، ويقع مقره في العاصمة القطرية الدوحة، ويُعرَف بلقب الزعيم وكذلك عيال الذيب، ويعد أكثر الأندية حصداً للألقاب المحلية؛ إذ تُوِّج بلقب الدوري القطري 14 مرة، وكأس أمير قطر 16 مرة، وكأس ولي العهد التي تحولت لاحقاً إلى كأس قطر 7 مرات، وكأس الشيخ جاسم 14 مرة، وكأس الاتحاد 7 مرات، كما أنه أول نادي قطري يُتوَّج بلقب قاري، بتحقيقه دوري أبطال آسيا 1989 و2011، ودوري أبطال العرب 2011، وبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس 1991، وحلَّ ثالثاً في بطولة كأس العالم للأندية عام 2011.

اللباس الرسمي

السد 1
اللباس الرئيسي
السد 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

جاسم بن حمد

 هو الملعب الخاص بنادي السد، ويعدُّ أحد الملاعب العريقة؛ حيث افتُتِح  في عام 1974، ثم خضع لعملية تطوير حديثة في عام 2006؛ إذ أُدخِلَت تقنية التبريد التي تجعل اللعب فيها متاحاً في فصل الصيف. استضاف الملعب الكثير من المناسبات الكبرى؛ منها: كأس آسيا 2011، وبطولة كأس الخليج، وكأس آسيا الأولمبية 2015، إضافة لمباريات المنتخب القطري في تصفيات آسيا وكأس العالم. وهو ملعب مهم للبطولات المحلية؛ حيث تلعب عليه العديد من الأندية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 15 ألف متفرج.

نجم نادي السد القطري حسن الهيدوس
أعلن نادي السد القطري، اليوم الأربعاء (10 يوليو/ تموز)، عن إجراء قائد الفريق حسن الهيدوس عملية جراحية ناجحة، في العاصمة الإنجليزية لندن.
الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل القطري
بدأت الأندية القطرية تحضيراتها لخوض منافسات دوري نجوم أريد عبر تغييرات في صفوف المدربين، أسفرت عن رحيل نصف من كانوا حاضرين الموسم الماضي.
السد حامل لقب الدوري القطري في نسخته الأخيرة
يقترب مدرب المنتخب القطري السابق من العودة إلى الدوحة لتولي منصب المدير الفني في السد تحضيرًا لخوض منافسات الموسم الجديد من الدوري القطري.
نجوم السد القطري
السد القطري يعلن عن موعد عودة الفريق الأول إلى التدريبات استعدادًا للموسم الكروي 2024-25 بعد فترة من الراحة حصل عليها اللاعبون.
الجزائري بغداد بونجاح نجم نادي السد القطري سابقًا
لاعب دولي جزائري محترف في أوروبا مرشح لتعويض مواطنه بغداد بونجاح في نادي السد القطري، بعدما التحق رسميًا بنادي الشمال مؤخرًا.