السد

الصورة
alsadd
Al Sadd SC
2
جاسم بن حمد

تأسَّس نادي السد القطري عام 1969، ويقع مقره في العاصمة القطرية الدوحة، ويُعرَف بلقب الزعيم وكذلك عيال الذيب، ويعد أكثر الأندية حصداً للألقاب المحلية؛ إذ تُوِّج بلقب الدوري القطري 14 مرة، وكأس أمير قطر 16 مرة، وكأس ولي العهد التي تحولت لاحقاً إلى كأس قطر 7 مرات، وكأس الشيخ جاسم 14 مرة، وكأس الاتحاد 7 مرات، كما أنه أول نادي قطري يُتوَّج بلقب قاري، بتحقيقه دوري أبطال آسيا 1989 و2011، ودوري أبطال العرب 2011، وبطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس 1991، وحلَّ ثالثاً في بطولة كأس العالم للأندية عام 2011.

اللباس الرسمي

السد 1
اللباس الرئيسي
السد 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

جاسم بن حمد

 هو الملعب الخاص بنادي السد، ويعدُّ أحد الملاعب العريقة؛ حيث افتُتِح  في عام 1974، ثم خضع لعملية تطوير حديثة في عام 2006؛ إذ أُدخِلَت تقنية التبريد التي تجعل اللعب فيها متاحاً في فصل الصيف. استضاف الملعب الكثير من المناسبات الكبرى؛ منها: كأس آسيا 2011، وبطولة كأس الخليج، وكأس آسيا الأولمبية 2015، إضافة لمباريات المنتخب القطري في تصفيات آسيا وكأس العالم. وهو ملعب مهم للبطولات المحلية؛ حيث تلعب عليه العديد من الأندية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 15 ألف متفرج.

عائلة كرة القدم تهنئ المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك (winwin)
أجواء ورسائل رائعة.. أبرز رسائل التهنئة التي أصدرتها الأندية ونجوم كرة القدم حول العالم للمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
من مباراة الدحيل والسد ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم إكسبو (X DuhailSC) ون ون winwin
تعرض السد لخسارة مفاجئة أمام الدحيل بثلاثية مقابل هدف، بينما حقق العربي فوزًا مُقنعًا على الوكرة برباعية نظيفة، ضمن منافسات دوري نجوم إكسبو.
السد يقاتل من أجل استعادة لقب دوري نجوم قطر خلال الموسم الجاري (X/AlsaddSC) ون ون winwin
تشهد منافسات الأسبوع العشرين من دوري نجوم إكسبو قمة نارية بين السد متصدر الترتيب والدحيل حامل اللقب، وسط ترقب من الغرافة والريان والبقية.
جانب من المؤتمر الصحفي تحضيرًا لمواجهة الدحيل والسد في دوري نجوم قطر (X/DuhailSC) ون ون winwin
يستعد الدحيل لدخول مواجهة صعبة أمام السد في دوري نجوم إكسبو، بحثًا عن التعويض بعد خسارته أمام الريان مما أفقده فرصة الاحتفاظ باللقب.
وسام رزق مدرب "الزعيم" خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة السد والدحيل (X/AlsaddSC) وين وين winwin
شدّد المدرب وسام رزق ومحترفه غونزالو بلاتا على ضرورة حصد نقاط الفوز في مواجهة السد والدحيل المرتقبة للحفاظ على صدارة نجوم EXPO.