بونجاح يحقق إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 22:28
النجم الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري (X/caf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المهاجم الجزائري بغداد بونجاح هداف نادي السد القطري، في إضافة لقب جديد إلى خزانته الممتلئة بالألقاب، وذلك بعد فوزه يوم الأربعاء بلقب الدوري القطري لهذا الموسم، وهو الأمر الذي جعله ينفرد برقم قياسي جزائري لم يسبق لأي لاعب آخر تحقيقه.

ووصل النجم الجزائري إلى اللقب رقم 18 خلال مشواره مع الأندية والمنتخب الجزائري، حيث كان قد توج مع فريقه السابق النجم الساحلي بـ3 ألقاب، كما فاز مع الخضر بكأسي أفريقيا والعرب، وحصد مع ناديه الحالي السد ألقابًا عديدة في أبرز محطة خلال مسيرته، حيث توج منذ احترافه في قطر بـ13 لقبًا مختلفًا.

وأصبح بونجاح (32 عامًا) أكثر لاعب تتويجًا بالألقاب في تاريخ الكرة الجزائرية، حيث حطم رقم اللاعب السابق محي الدين مفتاح، وابتعد أكثر عن المعتزل مراد دلهوم، في وقت هو بعيد كل البعد عن اللاعبين الناشطين حاليًا، وتمكنوا من نيل عدد معتبر من الألقاب في صورة رياض محرز وهلال العربي سوداني اللذين توج كل واحد منهما بـ13 لقبًا.

بونجاح يحطم الرقم القياسي لـ مفتاح ويبتعد أكثر عن دلهوم

وكان المدافع الدولي الجزائري السابق محي الدين مفتاح هو اللاعب الجزائري الأكثر تتويجًا بالألقاب في تاريخ الكرة الجزائرية بـ17 لقبًا، حيث سبق له نيل 8 ألقاب كاملة مع شبيبة القبائل في الفترة ما بين عامي 1987 و1996، وواصل تحقيق النجاحات عند انتقاله إلى اتحاد العاصمة الذي حمل ألوانه بين سنتي 1996 و2007، وتمكن معه من التتويج بـ7 ألقاب مختلفة، وترك مفتاح بصمته على الصعيد الدولي؛ حيث كان حاضرًا مع محاربي الصحراء عند تتويجهم بكأس أمم أفريقيا 1990، والكأس الأفرو آسيوية في السنة الموالية أمام منتخب إيران.

ويعتبر مراد دلهوم القائد السابق للوفاق الرياضي السطايفي من بين أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في الجزائر، حيث سبق له نيل 14 لقبًا كاملًا من نسور الهضاب الذي تقمص ألوانه لسنوات طويلة، كما نجح لاعب الوسط من نيل لقبين في تجربته الاحترافية مع نادي النصر السعودي.

وغم مسيرته الكبيرة مع نادي السد الذي حقق معه أرقامًاتهديفية كبيرة، ونال معه ألقاب عديدة، إلا أن تراجع مستوى بونجاح في هذا الموسم، فتح الأبواب أمام رحيله عن عيال الذيب، حيث أشارت تقارير صحفية في الأيام الماضية إلى أن المهاجم الجزائري قد يوقع لنادي الشباب السعودي انطلاقًا من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

شارك: