بغداد بونجاح | لماذا فشل انتقاله إلى الشباب السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 02:05
الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري (X: radioalgerie)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف برنامج (رياضة سكوب) السعودي، اليوم الأربعاء 7 فبراير/ شباط، عن الأسباب الحقيقية لفشل تعاقد نادي الشباب مع المهاجم الدولي الجزائري من فريق السد، بغداد بونجاح (32 عامًا) في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2024 الحالي.

كان بونجاح على وشك الانضمام إلى الشباب في يناير/ كانون الثاني الماضي، غير أن بعض الاشتراطات من لجنة الاستقطابات برابطة الدوري السعودي، حالت دون إتمام الصفقة رُغم اتفاق كل الأطراف تقريبًا على الرتوش الأخيرة في عقد اللاعب.

ليعود بونجاح -صاحب 61 مباراة دولية- إلى نادي السد وينتظم في التدريبات الجماعية، مواصلًا الموسم الحالي مع الفريق القطري الذي سجّل بقميصه 10 أهداف إضافة إلى تقديم 3 تمريرات حاسمة في كل البطولات هذا الموسم (2023-2024).

لماذا فشلت صفقة بغداد بونجاح إلى الشباب؟

حسب برنامج (رياضة سكوب) تكفّل أحد الأمراء براتب بغداد بونجاح إلى نهاية الموسم، وأودع المبلغ كاملًا في حسابات نادي الشباب، غير أن لجنة الاستقطابات اشترطت إيداع راتب اللاعب لمدّة موسم ونصف، وهو ما لم تتفق عليه كل الأطراف بنهاية المطاف.

الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري (Getty)
الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري (Getty)


الشباب أوجد اتفاقًا نهائيًا مع السد بالفعل، وأوجد اتفاقًا مماثلًا مع اللاعب، حيث سعى النادي الملقب بـ(عيال الذيب) إلى بيع بغداد بونجاح في الميركاتو الشتوي الماضي والاستفادة المالية من مبلغ الصفقة، بدلًا من خسارته بالمجّان في نهاية الموسم.

ينقضي عقد بغداد بونجاح مع السد بنهاية الموسم الحالي، ويبدو أن الطرفين لم يتفقا على التجديد لمدّة أخرى، ليسدل اللاعب الستار على مسيرة ذهبية مع الفريق القطري ممتدة منذ عام 2015 حينما وفد إليه من النجم الساحلي التونسي.

وسجّل بونجاح 199 هدفًا بقميص السد على مدار 9 مواسم متتالية، في حين قدّم 59 أسيست وحصد 9 ألقاب.

أرقام بغداد بونجاح مع السد القطري
مباراةهدفأسيستدقائقألقاب
2161995917.6399

بونجاح شارك مع منتخب الجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وسجّل أهداف (الخضر) الثلاثة في البطولة؛ لكن ذلك لم يكن شفيعًا لرجال المدرب جمال بلماضي في مواصلة مشوارهم، حيث أُقصيت الجزائر من الدور الأول.

وسجّل بونجاح هدفًا في التعادل (1-1) أمام أنغولا بالجولة الأولى، ثم هدفين في التعادل بالجولة الثانية أمام بوركينا فاسو (2-2) غير أن الجزائر مُنيت بهزيمة مفاجئة أمام موريتانيا بالجولة الثالثة بهدف نظيف، وودّعت المنافسات مبكّرًا.

شارك: