بالأرقام | أكرم عفيف وعرض الرجل الواحد في الدوري القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 22:05
أكرم عفيف نجم منتخب قطر ونادي السد (X:ALSADD)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما لبث أكرم عفيف حتى انتهى من قيادة قطر نحو التتويج بكأس آسيا الأخير، ليواصل سحره وتأثيره مع السد ليقوده لإحراز الدوري القطري للمرة الـ17 في تاريخه ويعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا.

وحسم البطل القطري مهمة التتويج أمام الشمال على ملعب البيت، الذي استضاف مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم قطر 2022، وقد ضمن تحقيق اللقب بعدما رفع الفارق إلى 5 نقاط عن الريان والغرافة قبل جولة من النهاية ولكل منهما 44 نقطة.

حقق "عيال الذيب" اللقب الخامس في عصر الاحتراف الذي بدأ في موسم 2008-2009، كثاني أكثر المتوجين بعد الدحيل صاحب الـ8 ألقاب خلاله كان آخرها في الموسم الأخير.

أكرم عفيف وعرض الرجل الواحد

كان أكرم عفيف أكثر من سجل في كأس آسيا (8 أهداف) مع قطر وأكثر من أسهم بالأهداف كصناعة وتسجيل وثاني أكثر من صنع فرص، ومرة أخرى يستحوذ عفيف على كل الأرقام الهجومية في الدوري القطري.

عفيف، ليس مهاجمًا صريحًا؛ لكنه ينفرد بالأرقام الهجومية كافة حتى وقت كتابة هذه السطور في الدوري القطري، إذ يتصدّر ترتيب الهدافين بـ26 هدفًا، وهو أكثر اللاعبين تسديدًا على مرمى المنافسين بـ45 تسديدة.

وعلى مستوى صناعة الأهداف فهو يعتلي قائمة أكثر من قدم تمريرات حاسمة بواقع 11 تمريرة قبل جولة على النهاية، ليكون مساهمًا بـ37 هدفًا بين التسجيل والصناعة بفارق 7 عن صاحب المركز الثاني ياسين براهيمي.

صناعة الفرص

لا يقتصر تألق النجم القطري على التسجيل والصناعة والمحاولات على المرمى، بل هو أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوري القطري بواقع 87 فرصة وهو رقم قياسي، ولمعرفة حجم الرقم فصاحب ثاني أكثر عدد من الفرص المنوعة هو ياسين براهيمي بـ69 فرصة فقط.

وتتنوع الفرص التي صنعها أكرم عفيف، فهو أكثر من صنع الفرص من اللعب المفتوح (63 فرصة) وهو ما يؤكد نشاطه وتأثيره مع حركة الكرة.

الرقم الأهم هو أن عفيف نتيجة لتحركاته على الطرف ولأنه ليس مهاجمًا صريحًا فهو يخدم أيضًا فكرة التوزيع والعرضيات ووضع الكرات داخل منطقة جزاء الخصوم؛ حيث يعتلي نجم العنابي قائمة أكثر اللاعبين نجاحًا في العرضيات الصحيحة بـ52 عرضية في الدوري القطري.

كيف جاءت أهداف أكرم عفيف؟

الأهداف الـ26 التي سجلها أكرم عفيف جاءت بالقدمين فقط، 22 هدفًا بالقدم اليمنى، و4 أهداف بالقدم اليسرى.

وسجل عفيف 23 هدفًا من داخل المنطقة و3 أهداف من خارج منطقة الجزاء، أما أخطر فترات التسجيل للنجم القطري فهي في آخر ربع ساعة من الشوط الأول (7 أهداف) وأول ربع ساعة من الشوط الثاني (7 أهداف أيضًا).

سجل أكرم عفيف 14 هدفًا من اللعب المفتوح (هو الأكثر بين لاعبي الدوري)، و12 هدفًا من ركلات جزاء (الأكثر أيضًا).

شارك: