صراع شرس بين محرز وأكرم عفيف في الدوريات العربية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 16:09
الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي (Facebook/Riyad.Mahrez.RM26.7)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدم الثنائي رياض محرز وأكرم عفيف مستويات جيدة خلال الموسم الحالي 2023-2024، برفقة فريقيهما الأهلي السعودي والسد القطري، كما أنهما يحققان أرقامًا تضعهما ما بين أفضل اللاعبين في الدوريات العربية.

ورغم أنهما لا ينشطان في نفس الدوري، إلا أن المنافسة بين الثنائي محرز وعفيف مستمرة حول من ينهي هذا الموسم كأكثر اللاعبين صناعة للفرص المحققة في الدوريات العربية.

ويحتل الدولي القطري أكرم عفيف صدارة دوري نجوم إكسبو مع ناديه السد برصيد 46 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ملاحقه الريان، بينما يوجد محرز في المرتبة الثالثة لدوري روشن السعودي مع فريقه الأهلي بامتلاكه 52 نقطة، متخلفًا بفارق 25 نقطة عن الهلال الذي يحتل الصدارة بـ 77 نقطة، ويقترب من التتويج بلقب الدوري.

محرز وأكرم عفيف الأكثر صناعة للفرص الخطيرة في الدوريات العربية

وكشف موقع "سوفا سكور" العالمي أن الثنائي محرز وأكرم عفيف هما اللاعبان الأكثر صناعة للفرص الخطيرة في قاعدة بيانات الدوريات العربية، التي يقوم بتغطيتها الموقع المتخصص في الأرقام والإحصاءات، وهي الدوري السعودي ودوري نجوم إكسبو، إضافة إلى الإماراتي والمصري والمغربي.

ووفقًا لذات المصدر، فإن الثنائي محرز وأكرم عفيف هما اللاعبان الوحيدان اللذان صنعا 20 فرصة خطيرة أو أكثر في الدوريات العربية المذكورة أعلاه، حيث صنع نجم نادي الأهلي 20 فرصة خطيرة في 27 مباراة ضمن الدوري السعودي، بينما حقق نجم السد 21 فرصة في 20 لقاءً بدوري نجوم إكسبو.

وسيتسمر الصراع بين اللاعبين إلى غاية نهاية مشوار الدوري في السعودية وقطر، وذلك من أجل نيل المركز الأول للاعب الأكثبر صناعة للفرص الخطيرة في الدوريات العربية، علمًا وأن عفيف يتقدم على محرز بفارق فرصة واحدة حتى الآن.

للإشارة، فإن نجم منتخب الجزائر محرز نجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم 12 تمريرة حاسمة في 27 مباراة لعبها ضمن دوري روشن السعودي، ليسهم بذلك في تسجيل ناديه "الراقي" 21 هدفًا في المسابقة.

وفي المقابل من ذلك، سجل عفيف 25 هدفًا ومنح 11 تمريرة حاسمة بمجموع 36 إسهامًا تهديفيًا مع ناديه السد في دوري نجوم إكسبو، ويحتل الدولي القطري صدارة هدافي المسابقة، متقدمًا بفارق 6 أهداف عن الجزائري الآخر ياسين براهيمي، نجم نادي الغرافة الذي سجل 19 هدفًا حتى الآن.

شارك: