الريان

الصورة
الريان
Al Rayyan SC
جاسم بن حمد

تأسَّس نادي الريان القطري عام 1967، ويقع مقره في العاصمة القطرية الدوحة، وتم إشهاره بعد الاندماج مع نادي النسور، ويملك النادي تاريخاً زاخراً بالمشاركات والألقاب؛ إذ فاز بلقب الدوري القطري 8 مرات؛ سبعٌ منها خلال الفترة 1976-1995، قبل أن يعود ويُتوَّج باللقب بعد غياب دام 21 عاماً وتحديداً في موسم 2015-2016، بالإضافة إلى تتويجه بكأس أمير قطر 6 مرات، وكأس ولي العهد 4 مرات، وكأس الشيخ جاسم ثلاث مرات.

اللباس الرسمي

الريان 1
اللباس الرئيسي
الريان 2
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

جاسم بن حمد

 هو الملعب الخاص بنادي السد، ويعدُّ أحد الملاعب العريقة؛ حيث افتُتِح  في عام 1974، ثم خضع لعملية تطوير حديثة في عام 2006؛ إذ أُدخِلَت تقنية التبريد التي تجعل اللعب فيها متاحاً في فصل الصيف. استضاف الملعب الكثير من المناسبات الكبرى؛ منها: كأس آسيا 2011، وبطولة كأس الخليج، وكأس آسيا الأولمبية 2015، إضافة لمباريات المنتخب القطري في تصفيات آسيا وكأس العالم. وهو ملعب مهم للبطولات المحلية؛ حيث تلعب عليه العديد من الأندية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 15 ألف متفرج.

إلى أين سيذهب أشرف بن شرقي عقب الرحيل من الريان ؟ (X/@AlrayyanSC) ون ون winwin
بعد اقترابه من الرحيل عن صفوف الريان، مصادر موقع winwin تؤكد وصول عروض سعودية وقطرية إلى النجم المغربي أشرف بن شرقي هذا الصيف.
من مباراة الريان ونادي قطر بكأس أمبر قطر 2024 (X/QFA) ون ون winwin
تأهل نادي قطر إلى نصف نهائي بطولة كأس أمير قطر بفوزه المثير على الريان بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (4-4).
أشرف بن شرقي نجم نادي الريان القطري (Getty)
نادي الريان القطري يقرّر قيد نجمه المغربي سفيان بوفال بدلاً من تياغو مينديز الذي سيغيب عن نهاية الموسم الحالي وهو ما يعني استمرار أشرف بن شرقي هو الآخر.
السد يسعى للثأر من الوكرة عبر بوابة كأس أمير قطر (X/AlsaddSC) ون ون winwin
تشهد منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمير قطر مواجهات نارية اليوم الإثنين تجمع الأولى السد مع الوكرة، فيما يواجه الدحيل فريق العربي.
احتفال لاعبي السد بأحد أهدافهم في مرمى المرخية ضمن ثمن نهائي كأس أمير قطر (X/AlsaddSC) ون ون winwin
نادي السد يتجاوز عقبة المرخية بصعوبة في ثمن نهائي كأس أمير قطر ويعبر إلى الدور ربع النهائي لمواجهة المتأهل من مباراة الوكرة ومعيذر.