حصيلة winwin | نابولي بطلا للمرة الثالثة وتتويج الدحيل يتأجل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 12:19
مشجع يحمل راية تمجّد نابولي بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الخميس، العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من الدوري الإيطالي، الذي شهد تتويج نابولي باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تعادله مع أودينيزي، وذلك قبل 5 جولات من النهاية، ببينما سقط مانشستر يونايتد أمام برايتون في الدوري الإنجليزي.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج مختلف الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى نتائج مباريات دوري نجوم قطر، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

نابولي يتوج بلقب الدوري الإيطالي

حسم نابولي تتويجه بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك قبل 5 جولات كاملة من ختام المسابقة، رغم تعادله مع مضيفه أودينيزي على ملعب "داسيا أرينا" بنتيجة 1-1 لحساب الجولة الـ33.

وتخلف فريق الجنوب الإيطالي في النتيجة مبكرًا بعدما نجح السلوفيني ساندي لوفريك في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (13)، قبل أن يدرك نابولي التعادل عند الدقيقة (53) عن طريق النيجيري فيكتور أوسيمين.

ورفع نابولي بتعادله رصيده من النقاط إلى 80 نقطة متقدمًا على وصيفه لاتسيو بفارق 16 نقطة كاملة، وهذا ما جعله يتوج باللقب قبل 5 جولات كاملة عن ختام الموسم، فيما أصبح رصيد أودينيزي 43 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعاد فريق الجنوب الإيطالي إلى منصة التتويجات مرة أخرى بعد 33 عامًا من الغياب، وبالتحديد إلى عام 1990 حين توج بآخر لقب له بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وفي مباراة أخرى، فاز إمبولي على ضيفه بولونيا بنتيجة 3-1، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "كارلو كاستيلاني" ليعزز حظوظه في تحقيق البقاء بالدوري الإيطالي.

ورفع إمبولي بهذا الفوز رصيده من النقاط إلى 35 صاعدًا إلى المركز الخامس عشر ومبتعدًا بفارق 8 نقاط عن المنطقة الحمراء، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 45 نقطة في المركز التاسع.

فوز قاتل لبرايتون على مانشستر يونايتد

حقق برايتون فوزًا قاتلًا على ضيفه مانشستر يونايتد (1-0)، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وواصل حلمه بانتزاع أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية الموسم المقبل.

وخطف برايتون الفوز في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع إثر لمسة يد على المدافع لوك شو داخل المنطقة وتم التأكد منها باللجوء إلى حكم الفيديو المساعد وانبرى لها لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر بنجاح.

وتجمد رصيد يونايتد عند 63 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع مع مباراة مؤجلة بفارق نقطتين خلف نيوكاسل الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة، فيما ارتقى برايتون إلى المركز السادس الذي يخول لصاحبه خوض مسابقة كونفرنس ليغ، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة.

ويتخلف برايتون الذي لديه مباراتان مؤجلتان، بفارق أربع نقاط خلف ليفربول صاحب المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وبفارق ثماني نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

معاناة إسبانيول تتواصل

عاد إشبيلية إلى سكة الانتصارات معمّقًا جراح ضيفه إسبانيول الساعي إلى تفادي الهبوط، عندما فاز عليه بنتيجة 3-2، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني في كرة القدم. ورفع إشبيلية رصيده بهذا الفوز إلى 44 نقطة في المركز العاشر، فيما بقي إسبانيول في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 31 نقطة.

وجاء الفوز في توقيت مناسب لإشبيلية الذي سيواجه يوفنتوس الإيطالي في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس المقبل، فيما ستكون مهمة إسبانيول صعبة جدًا؛ إذ إن مباراته المقبلة ستكون "ديربي كتالونيا" في الليلة التي سيسعى فيها برشلونة إلى حسم اللقب الأول له منذ 2019 حيث يحتاج إلى نقطتين فقط.

وفي مباراة أخرى، فاز جيرونا على ضيفه ريال مايوركا 2-1، رافعًا رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع، فيما ظل مايوركا في المركز الثاني عشر مع 41 نقطة.

السد يهزم الدحيل بثلاثية

حرم السد منافسه الدحيل من التتويج بلقب دوري نجوم QNB قبل جولة واحدة من ختام الموسم، بفوزه عليه في عقر داره بنتيجة 1-3 لحساب الجولة الـ21 من المسابقة، ليتأجل حسم هوية البطل إلى الجولة الختامية.

وتَقدَّم السد في النتيجة عن طريق مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح عند الدقيقة (41)، وأضاف أكرم عفيف الهدف الثاني في الدقيقة (51)، وفي الدقيقة (74) قلّص الكيني مايكل أولونغا النتيجة للدحيل من ركلة جزاء، ليرد عليه رودريغو تاباتا بسرعة وتمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (75).

بهذا الفوز رفع السد رصيده من النقاط إلى 44 نقطة تضعه في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد المتصدر الدحيل عند 48 نقطة قبل جولة واحدة على ختام الموسم، والتي سيواجه فيها الدحيل ضيفه الشمال، بينما يلعب العربي الثاني ضد السد.

وفي مباراة أخرى، حافظ العربي على حظوظه في التتويج بلقب الدوري بفوزه على الغرافة بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت بنفس توقيت لقاء الدحيل والسد، ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطتين. ورفع العربي رصيده إلى 46 نقطة خلف المتصدر الدحيل بفارق نقطتين، بينما تراجع الغرافة إلى المركز السادس وتجمد رصيده عند 32 نقطة خلف قطر الخامس.

وفي مباراة ثالثة، حقق نادي قطر فوزًا بنتيجة 2-0 على ضيفه الأهلي، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة تضعه في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطة في المركز الثامن.

وضمن الأهلي البقاء في دوري نجوم QNB رسميًّا، وسيلعب مباراة الجولة الأخيرة أمام المرخية من دون ضغط، فيما يملك قطر فرصة إنهاء الموسم بالمركز الرابع في حال فوزه في الجولة الأخيرة مع تعثر الوكرة.

فوز طلائع الجيش وتعادل فيوتشر في الدوري المصري

فاز فريق طلائع الجيش على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما، برسم الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز. وبهذه النتيجة رفع طلائع الجيش رصيده للنقطة 24 في المركز السابع عشر، وتوقف رصيد حرس الحدود عند 16 نقطة مُتذيلًا بها جدول ترتيب الدوري. 

وضمن لقاءات الجولة ذاتها، تعادل فريق المقاولون العرب مع نظيره البنك الأهلي بهدف لمثله، ليصل المقاولون للنقطة 37 في المركز السادس مقابل 25 نقطة للبنك الأهلي في المركز السادس عشر.

وتعادل فريق فيوتشر مع نظيره البنك الأهلي بدون أهداف في سهرة الخميس، بختام الجولة ذاتها في البطولة المصرية. وبهذه النتيجة يقبع فيوتشر في المركز الثاني برصيد 50 نقطة بعد خوضه 26 مباراة فيما تحسّن مركز فاركو للمركز السابع بعد خوض 27 مباراة برصيد 36 نقطة.

شارك: