يوفنتوس وميلان.. قمة صراع الوصافة في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 11:29
أرشيفية- جانب من مباراة سابقة بين ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي (Reuters)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

احتدم الصراع على مقعد الوصافة في مسابقة الدوري الإيطالي، بعد تتويج إنتر ميلان باللقب للمرة العشرين في تاريخه، حيث ستكون المباراة بين يوفنتوس وميلان حاسمة بينهما في الصراع على المركز الثاني.

وتقام مباراة يوفنتوس وميلان، مساء اليوم السبت 27 أبريل/ نيسان 2024، في ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.

ويتفوّق فريق الروسونيري على السيدة العجوز بخمس نقاط، وهو قادر على توسيع الفارق والابتعاد أكثر قبل خمس مراحل على ختام البطولة، لكنّ نتائجه الأخيرة لا تُبشّر بخير.

ويحتل ميلان المرتبة الثانية برصيد 69 نقطة، بعد تعثره في المباراتين الماضيتين في السيري آ، أما يوفنتوس الذي يحتل المركز الثالث برصيد 64 نقطة، فلم يحقق الفوز إلا في مباراة واحدة فقط من آخر خمس مباريات.

وكان ميلان الذي ودّع الدوري الأوروبي على يد مواطنه روما من الدور ربع النهائي، سقط أمام غريمه التقليدي إنتر في سان سيرو، وسمح له بحسم اللقب في مواجهة الديربي.

ولم يعد يشفع للمدرب ستيفانو بيولي سوى تحقيق الوصافة هذا الموسم، ولو أن رحيله عن النادي يبدو وشيكًا بعد الإخفاقات الكبيرة والانتقادات الكثيرة له هذا الموسم. وسيكون مدرب الروسونيري أمام استحقاق عدم الخسارة في خمس مبارياتٍ متتالية على أرض يوفنتوس لأوّل مرة في تاريخ النادي، وهو الذي فاز بهدفٍ نظيف خلال آخر مواجهة في تورينو.

من يحسم الوصافة بين يوفنتوس وميلان في الدوري الإيطالي؟

في الجهة المقابلة، يعيش ماسيميليانو أليغري مرحلة تذبذب على مستوى النتائج، لكنه قاد الفريق إلى نهائي كأس إيطاليا حيث سيواجه أتالانتا، وذلك بعدما أقصى لاتسيو في نصف النهائي، وبقيت حظوظه بالخروج بلقبٍ هذا الموسم قائمة.

ويتجه أليغري إلى تحقيق أحد أهداف الموسم بالتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا حيث غاب فريقه عن المشاركة في الموسم الماضي بسبب عقوباتٍ من اتحاد اللعبة المحلي والاتحاد الأوروبي "يويفا".

شدّد المدرب البالغ 56 عامًا بعد الفوز على لاتسيو على أن هدف النادي هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، قبل أن يُضيف: "نحن لسنا في مرحلة سهلة، لكننا نواصل القتال ولا نستسلم، سعيدون بالتأهّل إلى النهائي وهذا ما يمنحنا طاقة في الدوري حيث نحتاج إلى بعض النقاط لنُحقق هدفنا".

شارك: