ميلان

الصورة
ميلان
AC Milan
1
استاد جوزيبي مياتزا

تأسس نادي رابطة ميلان المحدودة عام 1988، ويُختصر اسم النادي عالمياً باسم آي سي ميلان، ويشتهر في بلاده باسم الروسونيري، أسسه الإنجليزي هيربرت كيلبن، ويعد من أكثر الأندية في العالم حصداً للألقاب على مستوى القارة الأوروبية، يملك في سجلاته 18 لقباً، وحقق لقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات، كأس العالم للأندية 2007، ويمتلك الرقم القياسي بلقب كأس الإنتركونتيننتال 4 مرات، وحقق الرقم القياسي بالفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي خمس مرات، وتُوِّج مرتين بلقب كأس الكؤوس الأوروبية.

اللباس الرسمي

ميلان 1
اللباس الرئيسي
ميلان 2
اللباس الاحتياط
ميلان 3
اللباس الثالث
الملعب

استاد جوزيبي مياتزا

استاد سان سيرو، المعروف أيضاً باسم جوزيبي مياتسا، الملعب الرئيسي للمنتخب الإيطالي، بالإضافة إلى ناديي المدينة إنتر ميلان وآي سي ميلان، يقع في مدينة ميلانو، وتأسس عام 1926 وتم تجديده 1989، ويعد من أجمل ملاعب كرة القدم في أوروبا ومصنف في أعلى فئة من قبل الاتحاد الأوروبي، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 85.700 متفرج، ويتبع له متحف تاريخي يضم مجموعة استثنائية من المقتنيات لعدد من اللاعبين الذين لعبوا للناديين، بالإضافة إلى أساطير الكرة أمثال مارادونا، بيليه، كرويف، زين الدين زيدان. واحتضن العديد من مباريات البطولات المهمة أبرزها مونديالي 1938 و1990، وكأس الأمم الأوروبية 1980، وشهد استضافة أربعة نهائيات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

البرتغالي رافائيل لياو نجم نادي ميلان الإيطالي
تقارير صحفية أكدت في الفترة الماضية أن البرتغالي رافائيل لياو نجم نادي ميلان مطلوب في الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.
إسماعيل بن ناصر مطلوب في الدوري السعودي
الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر مطلوب من أحد الفرق الكبيرة في الدوري السعودي للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
البرتغالي رفائيل لياو نجم نادي ميلان الإيطالي
تقارير صحفية أكدت في الفترة الماضية أن البرتغالي رافائيل لياو نجم نادي ميلان مطلوب في الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.
وجود الجزائري إسماعيل بن ناصر يفسد صفقات ميلان الصيفية
تقارير إيطالية تؤكد أن الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان تسبب في إفشال صفقة كبيرة للروسونيري في الميركاتو الصيفي الجاري.
البرتغالي باولو فونسيكا مدربًا جديدًا للفريق الأول في نادي ميلان الإيطالي
أعلن نادي ميلان الإيطالي في بيان رسمي عن تعيين البرتغالي باولو فونسيكا مدربًا جديدًا للفريق الأول خلفًا للمدرب السابق ستيفانو بيولي.