جيسي لينغارد يعرض خدماته على برشلونة.. ما السبب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 13:07
جيسي لينغارد بقميص ناديه السابق نوتينغهام فورست الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير من الصحافة الإسبانية، أمس الأحد، أن النجم الإنجليزي جيسي لينغارد لاعب نادي مانشستر يونايتد السابق، عرض خدماته على نادي برشلونة الإسباني.

ويعد الدولي الإنجليزي السابق، البالغ من العمر 31 عامًا، لاعبًا حرًا منذ يوليو 2023، بعدما رحل عن صفوف نادي نوتينغهام فورست الذي لعب معه 20 مباراة فقط.

سبب عرض جيسي لينغارد خدماته على برشلونة

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن جيسي لينغارد، أقدم على هذه الخطوة بسبب رغبته في استعادة مستواه وإحياء مسيرته الكروية التي تراجعت بشكل كبير منذ رحيله عن مانشستر يونايتد، عن طريق بوابة الدوري الإسباني وبالتحديد مع البرسا.

لينغارد يعرض نفسه على البرسا

وأشارت الصحيفة إلى أن الجناح الإنجليزي يتدرب حاليًا بمفرده في دبي بالإمارات في انتظار عروض مناسبة له من الأندية، بعد أن فشل في العثور على أي نادٍ يقبل بضمه في الفترة الماضية.

خيار مناسب لميركاتو يناير

قد يكون جيسي لينغارد خيارًا مناسبًا لبرشلونة في سوق الانتقالات الشتوية الجاري من الناحية الاقتصادية؛ نظرًا لأنه لاعب حر ولن يكلف النادي الكتالوني أي شيء سوى راتبه، خاصة مع معاناة البرسا من قوانين اللعب المالي النظيف.

كما يجيد لينغارد اللعب في الأطراف وتحت المهاجم في مركز خط الوسط الهجومي، ما سيتيح لبرشلونة حلولًا إضافية في ظل تراجع مستوى الفريق هذا الموسم، إلا أن غيابه الطويل عن الملاعب قد يثير قلق مدرب الفريق تشافي هيرنانديز.

فضلًا عن ذلك، نجح البلوغرانا بالفعل في تدعيم صفوفه بانتقالات يناير بعد تسجيل المهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي في قائمة الفريق بدلًا من غافي المصاب حتى نهاية الموسم، بعدما تعاقد النادي معه في الصيف الماضي.

جدير بالذكر أن الجناح الإنجليزي، قضى 7 مواسم رفقة مانشستر يونايتد منذ تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2014، وغادر خلالها في مرتين على سبيل الإعارة إلى وست هام يونايتد وديربي، قبل أن يرحل إلى نوتينغهام فورست في يوليو 2022.

وفي فترته مع الشياطين الحمر، شارك جيسي لينغارد في 232 مباراة مع بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 35 هدفًا وتقديم 21 تمريرة حاسمة، فيما كانت أفضل فترة له مع وست هام يونايتد في موسم 2020/21 عند انضمامه في انتقالات يناير، حيث تمكن من تسجيل 9 أهداف وصناعة 5 آخرين بـ16 مباراة لعبها مع المطارق.

شارك: