مستقبل غامض لجيسي لينغارد بعد رحيله عن السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 19:21
الإنجليزي خيسي لينغارد لاعب مانشستر يونايتد السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدرّب الجناح الإنجليزي المخضرم ولاعب مانشستر يونايتد السابق، خيسي لينغارد (30 عامًا)، لمدة شهر مع فريق الاتفاق السعودي، قبل أن يعاود أدراجه مُجددًا إلى المملكة المتحدة، إذ لم ينجح في كسب عقد احترافي مع "فارس الدهناء".

لينغارد لاعب حر في الوقت الحالي بعد نهاية عقده مع نوتينغهام فورست الإنجليزي الصيف الماضي، وقد حصل على موافقة للتدرب مع الاتفاق الذي يقوده مواطنه ستيفين جيرارد، وينشط فيه مواطناه الآخران جوردان هندرسون وديماراي غراي.

صحيفة "الميرور" سخرت من فكرة تدرب لاعب كرة قدم محترف مثل لينغارد في الدوري السعودي لمدة شهر واحد، وفشله في إقناع المسؤولين في إبرام عقد احترافي، حيث غادر اللاعب المملكة وعاد إلى إنجلترا بالفعل.

وقالت الصحيفة إن لينغارد خاض مباراة ودية مع الاتفاق وسجّل هدفًا، لكن ذلك لم يشفع له لتوقيع عقد مع النادي، بسبب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم التي تسمح بتسجيل 8 محترفين فقط، في حين يملك النادي بالفعل 10 محترفين.

وكان لينغادر قد رحّب بخطوة الانضمام إلى الدوري السعودي، حيث قال اللاعب قبل أسابيع في هذا الصدد: "السعودية تفعل أشياء كبيرة في كرة القدم"، لكنه لم يقنع أندية "دوري روشن" بعد شهر من المعايشة مع الاتفاق.

ويضيف لاعب مانشستر يونايتد ووست هام وبرايتون السابق في حديثه عن فكرة الانضمام للدوري السعودي: "سأفكر في الأمر إن سنحت لي الفرصة، في العامين المقبلين أو نحو ذلك، ستكون السعودية واحدة من الأماكن المثيرة للذهاب إليها".

وختم لينغارد -صاحب 32 مباراة دولية- حديثه قائلاً: "أنا لست مندهشًا حقًا من انتقال الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم إلى مسابقة الدوري السعودي، فهم حقًا يقومون بأشياء كبيرة، وأنا لا أستبعد هذه الخطوة".

ولا يملك لينغارد أي عروض في الوقت الحالي، كما من المرجّح أن يبقى من دون نادٍ على الأقل إلى حين انتقالات شتاء 2024.

شارك: