الكشف عن سبب تعثّر صفقة انتقال لينغارد إلى الاتفاق السعودي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 20:31
الدولي الإنجليزي جيسي لينغارد بقميص نوتينغهام فوريست (x/TransferNewsCen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 تعثرت صفقة انتقال الدولي الإنجليزي السابق جيسي لينغارد إلى نادي الاتفاق السعودي، التي كان من المتوقع أن تتم خلال فترة التحويلات الشتوية شهر يناير/ تشرين الثاني المقبل.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، في تقرير لها، اليوم الأحد، فإن سبب تعثر الصفقة يعود بالدرجة الأولى لمطالب اللاعب المالية الكبيرة، التي عجز فريق الاتفاق عن الإيفاء بها، فضلًا عن عائق آخر، يتمثل في ضرورة تسريح لاعب أجنبي من قائمة النادي السعودي، حتى يتسنى التعاقد مع لينغارد وتسجيله.

وتنص لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه لا يسمح بتسجيل سوى 8 لاعبين أجانب في قوائم الأندية، وقد تم رفع هذا العدد خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية.

وأوضح تقرير "ميرور" أن جيسي لينغارد يتدرب منذ عدة أسابيع مع فريق الاتفاق، كما شارك بعض الدقائق في إحدى المباريات الودية. وكانت له تجارب في الصيف الماضي في ناديَين بالولايات المتحدة الأمريكية، أحدهما إنتر ميامي الذي يلعب له النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجما برشلونة السابقان سيرخيو بوسكيتس وجودي ألبا، لكنه فشل في التوقيع لأي منهما.

ويتواجد لينغارد (30 عامًا) منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي حرًا من أي التزام، بعد انتهاء فترة تعاقده مع نادي نونتغهام فوريست الإنجليزي. كما تدرب شهر سبتمبر/ أيلول الماضي مع فريق ويست هام، مثلما كشف عن ذلك المدرب ديفيد مويز، مشيرًا إلى أن لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق كان سيعرض عليه عقدًا قصير الأجل مع النادي.

لكن لينغارد أنهى سريعًا فترة تواجده في نادي شرقي لندن، وانتقل إلى السعودية للتدرب مع فريق الاتفاق السعودي، الذي يشرف على عارضته الفنية النجم الدولي الإنجليزي السابق ستيفن جيرارد.

وتعاقد الاتفاق السعودي منذ مجيء مدربه جيرارد مع كل من جوردان هندرسون وموسى ديمبيلي وجورجينيو فينالدوم وديماراي غراي وغيرهم. ومن غير المرجح أن يُسمح لأي من هؤلاء اللاعبين بالرحيل في هذه المرحلة، لذلك فإن فرص التعاقد مع لينغارد باتت شبه منعدمة.

شارك: