أسطورة أرسنال يعلم وجهة بيلينغهام المقبلة!

2023-03-09 02:12
بيلينغهام في صراع مع جيمس على الكرة في آخر مواجهة جمعت دورتموند بتشيلسي في دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لمّح الفرنسي تيري هنري، أسطورة نادي أرسنال السابق، إلى علمه بالوجهة القادمة للنجم الإنجليزي الموهوب جود بيلينغهام، المحترف ضمن صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني حاليًا، والذي يعدّ مطلبًا ملحًّا لعدد من أكبر أندية أوروبا.

وفي معرض فقرته التحليلية بقناة "CBS" لمواجهة تشيلسي ودورتموند ضمن إياب ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا، توجّه هنري بالكلام إلى زميله في فريق التحليل والنجم السابق لنادي ليفربول، جيمي كاراغر، قائلًا: "يا له من لاعب رائع! إنه متكامل دفاعًا وهجومًا لهذا السبب هناك عدد كبير من الأندية تلهث وراءه. لدينا جميعًا فكرة عن المكان الذي قد يذهب إليه في نهاية المطاف. أليس كذلك يا جيمي؟! (كاراغر)".

وتابع هنري "وصلة الغزل" في مواصفات بيلينغهام: "ما أحبه فيه (بيلينغهام) أنه على استعداد دائم لطلب الكرة وأخذها والتعامل معها دفاعًا وهجومًا، فهو لا يخاف. كما أنه متاح دومًا في المساندة عند افتكاك الكرة أو عند تغذية المهاجمين بالتمريرات الحاسمة. إنه لاعب شامل، ويُذكرني كثيرًًا بستيفن جيرارد".

هنري يلمّح لقرب انتقال "جوهرة دورتموند" جود بيلينغهام إلى ليفربول 

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية في وقت سابق نقلًا عن الصحفي فلوريان بليتنبيرغ، مراسل سكاي سبورتس ألمانيا، أنّ المدير الرياضي للريدز مايكل إدواردز يكثف اتصالاته مع محيط بيلينغهام في محاولة لإقناعه بالتوقيع لفريق ليفربول.

ويرى ليفربول في بيلينغهام موهبةً مثاليةً لإعادة تشكيل خط وسطه، في ظل عزم النادي على بدء حملة تغييرات في خطوطه من حراسة المرمى مرورًا بالدفاع وخط الوسط، ويعتقد المدرب الألماني يورغن كلوب أن نجم وسط دورتموند الخيار الأمثل لخط وسط الريدز.

وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا مع دورتموند في عام 2025، ويحظى باهتمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، كما يُعد الهدف الرئيسي لنادي ريال مدريد الإسباني.

وكان دورتموند قد عرض راتبًا يبلغ 15 مليون يورو في الموسم الواحد على بيلينغهام من أجل الإبقاء عليه في قلعة "سيغنال إيدونا بارك"، لفترة أطول؛ لكن النجم الإنجليزي يتمسك بالرحيل. 

وكان النجم الإنجليزي انضم إلى بوروسيا دورتموند قبل ثلاثة أعوام، قادمًا من برمنغهام سيتي مقابل 25 مليون يورو، ويمتلك عقدًا مع النادي الألماني ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2025. وشارك مع الفريق في 25 مباراة هذا الموسم، مُسهمًا بـ15 هدفًا (سجّل 10 أهداف، قدّم 5 تمريرات حاسمة).

شارك: