يوسين بولت يشيد بأداء جود بيلينغهام ويتحدى كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 16:08
الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني برفقة الجامايكي يوسين بولت أسطورة ألعاب القوى (X/RM4Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الجامايكي يوسين بولت أسطورة ألعاب القوى إعجابه بالمستويات التي يقدمها الإنجليزي جود بيلينغهام مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وأعلن تحديه كيليان مبابي أيقونة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

والتقى بولت مع بيلينغهام في حفل "لوريوس" الذي أقيم، أمس الإثنين، في العاصمة الإسبانية مدريد، ونال فيه الدولي الإنجليزي جائزة أفضل موهبة صاعدة عام 2023، بينما حصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش على جائزة أفضل رياضي.

ويعتبر بولت (37 عامًا) واحدًا من أبرز أساطير رياضة ألعاب القوى في اختصاص 100 و200 متر بفوزه بـ 8 ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية ونيله 11 ميدالية ذهبية في بطولة العالم، ليعتزل المنافسة بعد مشوار كبير وحافل بالإنجازات.

بولت يمتدح بيلينغهام ويتحدى مبابي

وأدلى بولت بتصريحات في حفل لوريوس نقلتها صحيفة "The Independent" البريطانية عبر فيها عن إعجابه بجود بيلينغهام نجم ريال مدريد، وذلك بقوله: "بيلينغهام أثار إعجاب الكثيرين وليس أنا فقط، عندما انتقل إلى ريال مدريد توقعنا منه أشياء عظيمة، ولكننا لم نتوقع وصوله لهذا المستوى بهذه الروعة".

وأضاف بولت بشأن النجم الإنجليزي: "لقد أظهر موهبته، وأبان بأنه سيكون من أفضل اللاعبين في العالم طوال مسيرته الكروية، لقد سررت كثيرًا بملاقاته والحديث معه".

وعلق بولت على سرعة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدًا أنه كان يريد منافسته عندما كان في أفضل حالاته قبل الاعتزال، وقال أسطورة ألعاب القوى العالمية: "كنت أحب أن أتنافس معه وأنا في أفضل حالاتي"، وتابع: "نحتاج لرؤيته يركض لمسافة 100 متر، ودعنا نرى الوقت الذي سيحققه في هذه المسافة".

نضج بيلينغهام المبكر يثير إعجاب ديوكوفيتش

ومن جهته، أشاد نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش والفائز بجائزة أفضل رياضي عام 2023 ببيلينغهام، وقال في مؤتمره الصحفي على هامش الحفل: "التقيت به في مدريد وهنأته على هدفه (في مرمى برشلونة) والإنجازات الاستثنائية التي يحققها، أنا لست خبيرًا في كرة القدم، ولكنني لاحظت من خلال مشاهدتي إيماءاته العقلية الكبيرة والدقة ورد الفعل في طريقة لعبه".

وواصل ديكوفيتش مدح بيلينغهام بقوله: "رأيته يتحلى بالجدية والتفاني والصبر في انتظار فرصته، إنه يبلغ من العمر 20 عامًا فقط لكنه يتمتع بسمات بطل كبير، يبدو متواضعًا، وأعتقد أنه شخص جيد، هذه هي القيم التي يريدها الأطفال، إنه شخص غير عادي".

شارك: